٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-04@22:55:46 GMT

ترتيبات لتوزيع 2000 ماكينة خياطة - مجانا - في اب

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

ترتيبات لتوزيع 2000 ماكينة خياطة - مجانا - في اب

واستعرض الاجتماع الذي حضره عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيلا المحافظة يحيى القاسمي وقاسم العنسي، ضم مدراء مدريتي المشنة علي البعداني والظهار حميد المتوكل وهيئة الزكاة ماجد التينة والمبادرات المجتمعية بندر الأهدل المهام الواجب تنفيذها لإيصال هذه المعونة لمستحقيها بما يخفف من معاناتهم.

واقر الاجتماع تكليف مدراء مديريتي المشنة والظهار وهيئة الزكاة سرعة الرفع بخطة تشمل أماكن التدريب والفئات المستهدفة بالتنسيق مع إدارة تنمية المرأة وفرع إتحاد نساء اليمن وتحديد 10 مراكز للتدريب بالمديريتين.

كما أقر الاجتماع توزيع ألف و500 ماكينة خياطة لمديرية المشنة باعتبارها ذات كثافة سكانية عالية و500 لمديرية الظهار .

وثمن محافظ إب دعم ومساندة رئيس المجلس السياسي الأعلى للمحافظة في مختلف المجالات والقطاعات الخدمية والانتاجية وتوفير جزء من متطلبات الأسر الأشد تضررا من العدوان والحصار .. مشيرا إلى أن هذا الدعم سيكون له الأثر الملموس في تحسين مستوى دخل الأسر التي ستستفيد من هذه المعونة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»

دافع الخير كانت وسيلتهم لرسم البهجة على وجوه طلاب المدارس واليتامى، وذلك عبر توزيع مجموعة من الأطباق تحتوي عدد من الساندوتشات إلى جانب الفاكهة وعصائر وتوزيعها على إحدى المدارس التابعة لقرية العززية بالشرقية، ومن المقرر استمرار العمل الخيري لمدة أسبوع آخر.

لم يكن التعاون وليد اللحظة، إلا أنه كان ثمار جهد متعاون بدأ قبل عدة أعوام، وكانت شعلة الانطلاق من محمود خليفة مؤسس رابطة شباب الخير في العزيزية بالإضافة إلى تعاون مجموعة من الشباب الأخرين: «النهاردة كانت البداية نزلنا من الساعة 9 الصبح وفضلنا نوزع الأطباق على الأطفال، وكانت فرحتهم كبيرة جدًا، وده خلانا نقول أننا هنكمل في اللي بدأناه لحد مانوصل لأكبر عدد من المدراس».

توفير مدرسين بشكل مجاني للطلاب 

لا يقتصر هدف «محمود» وأصدقائه على هذا الحد فحسب، إلا أنه يسعى إلى خدمة الطلاب غير القادرين، وذلك عبر توفير مدرسين بشكل مجاني، لتقديم الشرح لهم دون أي تكلفة مادية، وذلك عبر تطوع مجموعة من المدرسين مع الرابطة من أجل تقديم الخدمة والمساعدة، ولا يقتصر الأمر على المدرسين فحسب، ليشمل الأطباء أيضًا: «معانا أطباء برضوا بيقدموا خدماتهم بشكل مجاني، ده بيخلي الرابطة بتاعتنا تكبر أكتر وأكتر، وده بتعاون أكتر من حد وهم أميرة المقدم، محمد عبدالغفار، محمود مدين، فرحات عبدالعزيز حسن غنيم، سعيد عتمان اللي بيساعدوني في الخير».

 

فرحة الأطفال بوجبات «شباب الخير»

يستمر أصحاب الرابطة في الابتكار في تقديم الخدمات، من أجل خدمة أكبر عدد ممكن من الأشخاص، كان هناك تعاون كبير بين الكثيرون وخاصة أعضاء المدرسة لنشر الخير:«النهاردة كان فيه استقبال وحفاوة من الكل، فرحة الأطفال دي كانت بالنسبة لنا مبهجة ومختلفة، ربنا يديم فعل الخير ويستمر أكتر وأكتر».

مقالات مشابهة

  • اعتماد 16 شركة جديدة لتوزيع المحروقات بالمغرب.. هل سيساهم ذلك في تخفيض الأسعار؟
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • طريقة استخراج الوثائق من ماكينة السجل المدني.. أماكن التواجد والخدمات المقدمة 
  • تسميتي لشارع المعونة بي شارع البراء بن مالك جابت لي رسائل كلها تهديد وإساءات
  • اجتماع بين الأهلي وفيفا لبحث ترتيبات مباراة العين بـ كأس الأنتركونتننتال
  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • محافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة حياكة ويؤمن 5 فرص عمل جديدة
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"