موقع 24:
2024-06-27@08:32:55 GMT

مقتل 5 أشخاص بانقلاب زورق مهاجرين قبالة سواحل صقلية

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

مقتل 5 أشخاص بانقلاب زورق مهاجرين قبالة سواحل صقلية

انقلب زورق كان على متنه مهاجرون قبالة سواحل صقلية، السبت، وانجرفت جثث 5 من المهاجرين الغرقى في وقت لاحق على الشاطئ في غرب الجزيرة المتوسطية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) نقلاً عن إدارة خفر السواحل الإيطالي.

ولا يزال البحث عن المفقودين جارياً بمشاركة قوات خفر السواحل والشرطة، في محاولة للعثور على ناجين.

وكان الزورق المنكوب في السابق زورق صيد قديم وغير صالح للإبحار، وانقلب على بعد أمتار قليلة قبالة سواحل بلدة مارينيلا دي سيلينونتي بصقلية، ما أدى إلى سقوط من كانوا على متنه في الماء، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الإيطالية.

ولم يعرف بعد سبب غرق الزورق حتى، السبت.

وبحسب ما تردد، غادر الزورق من تونس إلى إيطاليا في منتصف الأسبوع.. ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متنه، وما إذا كان أي شخص قد وصل إلى الشاطئ من دون أن يصاب بأذى.

Five bodies recovered on beach after migrant-boat wreck off Sicily.
https://t.co/DXZULUmDLp https://t.co/KbPWggxaJm

— Ansa English News (@ansa_english) October 28, 2023

ويحاول العديد من المهاجرين مراراً الوصول إلى جزر الاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط، بما في ذلك جزيرتي لامبيدوزا وصقلية الإيطاليتين وجمهورية مالطا المستقلة.. وتوجه مهاجرون آخرون إلى البر الرئيسي الإيطالي أو الجزر اليونانية.

وأسفرت رحلات المهاجرين، التي تم تنفيذ العديد منها في سفن غير صالحة للإبحار، عن العديد من حوادث القوارب المدمرة، بما في ذلك بعض الحوادث التي أسفرت عن مقتل العشرات.

وارتفع عدد المهاجرين الذين يحاولون القيام بالرحلة إلى أوروبا بشكل حاد هذا العام، وأحصت وزارة الداخلية الإيطالية بالفعل ما يقرب من 142 ألفاً و400 شخص وصلوا إلى إيطاليا بالقوارب هذا العام، وفي نفس الفترة من العام الماضي، كان الرقم حوالي 82 ألفاً و100 حتى 27 أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيطاليا هجرة تونس

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا

أعلنت وكالة رويترز، للأنباء، مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على مدينة بوكروفسك شرق أوكرانيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أوكرانيا: إصابة 12 شخصًا في قصف روسي على منطقة دونيتسك أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 535 ألفا و660 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

 

أوكرانيا: إصابة 12 شخصًا في قصف روسي على منطقة دونيتسك


 

وفي سياق متصل، أصيب 12 شخصا من سكان منطقة "دونيتسك"فى أوكرانيا جراء قصف روسي يوم أمس الأحد.

 

وقال رئيس الإدارة العسكرية في منطقة "دونيتسك" فاديم فيلاشكين، اليوم الاثنين في بيان أورته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إنه "في 23 يونيو، أصاب الروس 12 من سكان منطقة دونيتسك: ستة في سيليدوف وثلاثة في كوراخوف، وواحد في كل من توريتسك وبيفنيتشني وزاليزني".

وأضاف أن "العدد الإجمالي لضحايا القصف الروسي في منطقة دونيتسك بلغ 2015 قتيلا و5081 جريحا"، مشيرا إلى أن هذا العدد لم يأخذ في الاعتبار الخسائر في ماريوبول وفولنوفاخا.

وأشار إلى أنه "في وقت متأخر من الليلة الماضية، أسقطت القوات الروسية قنبلتين جويتين على سيليدوف في منطقة دونيتسك". 

وعلى صعيد متصل - أكد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، أن القوات الروسية شنت هجوما صاروخيا على منطقة لتصنيع الرافعات الثقيلة في أوديسا، موضحا أن هذه المنطقة كان بها مستودع للصواريخ الغربية الصنع ويتمركز فيه مرتزقة أجانب.

وأشار ليبيديف خلال مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية ؛ إلى أن المرتزقة الأجانب تعرضوا للهجوم في نفس المكان حيث أفاد السكان المحليون عن إصابة العشرات بعدما اتخذوا المصنع مركزا لهم ، لافتا إلى أنه تم تنفيذ الضربة بصاروخين من طراز "كاليبر" ولم ينجح الدفاع الجوي الأوكراني باعتراضهما.

 

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 535 ألفا و660 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 535 ألفا و660 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

ونقلت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1300 جندي ما بين قتيل وجريح".

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8031 دبابة و15 ألفا و413 من المركبات المدرعة و14 ألفا و246 من النظم المدفعية و1108 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و863 من أنظمة الدفاع الجوي و2323 من صواريخ كروز و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2397 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و19 ألفا و304 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و382 طائرة بدون طيار".

 

مقالات مشابهة

  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45
  • انفجار قنينة غاز بطنجة يخلف مقتل سيدتين و جرح ستة أشخاص آخرين
  • انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)
  • احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدة
  • كوردستان.. اعتقال مهربين ضالعين في قضية غرق يخت قبالة سواحل إيطاليا
  • فيديو: مقتل ثمانية أشخاص في حريق ضخم قرب العاصمة الروسية موسكو
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا
  • حريق ضخم في مصنع للبطاريات في سيول يُسفر عن مقتل 9 أشخاص وفقدان 15