أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه واصل عملياته البرية في قطاع غزة اليوم، مستهدفًا عددًا من عناصر ومواقع حركة حماس.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال جيش الاحتلال إنه خلال العمليات التي بدأت الليلة الماضية، ضربت القوات عناصر كانت تحاول تنفيذ هجمات بصواريخ موجهة مضادة للدبابات وقذائف هاون.

بالإضافة إلى ذلك، عثرت القوات البرية على منزل مفخخ ودمرته، وفقًا بيان جيش الاحتلال.

وخلال الغارة أيضًا، قال الاحتلال إن قوات الدبابات وجهت مروحية قتالية لضرب مبنى في قطاع غزة، حيث كان يتجمع عدد من أعضاء حماس.

من جهته، أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن تحقيق أهداف حرب إسرائيل في غزة؛ يتطلب عملية برية، لافتًا إلى أن الكيان الصهيوني لا يمكنه تدمير حماس دون الدخول إلى غزة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أضاف هاليفي، أن الاحتلال قتل المئات من حماس، ودمر بنيتهم التحتية، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتقدم إلى المرحلة الثانية من حربها في غزة.

وتابع قوله: "أهداف الحرب تتطلب الدخول البري. لا إنجازات دون مخاطر، ولا نصر دون دفع الثمن”، مؤكدًا أنه لا يوجد طريق آخر سوى الدخول إلى غزة بقوة كبيرة.

وزعم أن العمليات البرية “تخدم جميع أهداف الحرب”، مضيفًا أن إعادة الأسرى "جهد وطني ذو أهمية قصوى".

وواصل حديثه: إن “حماس تحتجز الآن الأبرياء والأطفال والنساء والرجال وكبار السن”، مستطردًا “سنفعل كل شيء من أجل النجاح في هذا الجهد”.

واختتم هاليفي تصريحاته: “لقد وضعنا أهدافا واضحة، والطريق سيكون طويلا… سنقاتل بتصميم، وسننتصر”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل في غزة إسرائيل العمليات البرية القوات البرية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني كذب وتضليل

أعلنت حركة حماس، أن ادعاء جيش الاحتلال، وجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأونروا، والتي نفّذ فيها اليوم مجزرة بشعة راح ضحيتها ستة عشر شهيداً وعشرات الجرحى من النازحين المدنيين العزّل؛ هو محض كذب وتضليل، يحاول من خلاله هذا العدو المجرم تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة شعبنا الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة.

وأضافت حماس في بيانها: لقد تعرّضت مراكز إيواء النازحين ومدارس ومنشآت الأونروا، لعمليات استهداف وتدمير ممنهج، وارتقى داخلها المئات من أبناء شعبنا النازحين، من أطفال ونساء وشيوخ، حتى بلغ عدد منشآت الأونروا التي تم استهدافها مائة وتسعين مركزاً، وهو ما يؤكد طبيعة النِيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال الفاشية، وسعيها لتدميرها، وإيقاع أكبر عدد من المدنيين العزل داخلها، إمعاناً في حرب الإبادة الفاشية ضد شعبنا.

 

وأكدت حماس: أن سلوك الاحتلال الفاشي ومجازره الوحشية ضد أبناء شعبنا الأعزل، وسياسة التدمير التي ينتهجها ضد البنية التحتية ومنشآت الأمم المتحدة ووكالة الأونروا؛ هي جرائم حرب موصوفة، وخرق فاضح للقانون الدولي، يستدعي موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي، بإدانتها، والعمل على وقفها، ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال على جرائمهم.

 

افيخاي: هاجمنا مجمع مدرسة الجاعوني لتواجد مخربين داخله

أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي، أنه هاجم مخربين تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا، في وسط قطاع غزة والتي أستخدمت كمقر قيادة لحماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا.

 

وأضاف افيخاي أدرعي في بيانه: أغار جيش الدفاع بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية الشاباك والقيادة الجنوبية، على عدد من المخربين الذين كانوا يعملون من داخل المباني المقيمة في مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا في وسط قطاع غزة. 

وزعم افيخاي، أن المقر أستخدم كنقطة اختباء وكهدف عملياتي ناشط حيث تم تخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قواتنا العاملة في قطاع غزة انطلاقًا منه. 

 

وأضاف: وكجزء من عملية التحضير للغارة تم التدقيق في الصور الجوية واستخدام أنواع الذخيرة عالية الدقة وغير ذلك من المعلومات الاستخباراتية الأخرى، في سبيل تجنب المساس بالأشخاص غير المتورطين.

 

إن منظمة حماس الإرهابية تنتهك بصورة دائمة أحكام القانون الدولي مستغلة المباني المدنية والسكان المدنيين كدروع بشرية بغية ارتكاب عمليات إرهابية بحق دولة إسرائيل.


 

مقالات مشابهة

  • سموتريتش : لن نكون جزءا من صفقة استسلام لحماس
  • ‏يديعوت أحرونوت: أبرز نقاط الخلاف بشأن صفقة التهدئة بغزة مطالبة إسرائيل بحق الرد على أي خرق من حماس
  • الجيش الإسرائيلي: عناصر من حركتي حماس والجهاد يستخدمون مقرا للأونروا في مدينة غزة
  • جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تُلزمنا بتهدئة على الجبهة الشمالية إلا باتفاق مع حزب الله
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسةً تابعةً للأونروا
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • حركة فتح: ليس من مصلحة إسرائيل الدخول في حرب استنزاف بغزة
  • حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني كذب وتضليل
  • صفقة التبادل.. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أميركي يزور الدوحة
  • أستاذ علوم سياسية: هناك أهداف مباشرة لحماس وحكومة الاحتلال لاستئناف المفاوضات