واصل اليوم الجامع الأزهر والمحافظات الخارجية فعاليات الأسبوع الثالث على التوالي، من اختبارات نهاية المستوى في رواق العلوم الشرعية والعربية، حيث يؤدي ٢٠٤٠٠ دارس الاختبارات بالمراحل التمهيدية والمتوسطة والتخصصية بجميع فروع الرواق الأزهري بالجمهورية.

وأرسلت الإدارة العامة للجامع الأزهر، باحثيها بجميع محافظات الجمهورية خلال أيام الاختبارات، لمتابعة سير عملية الاختبارات ورصد أي مخالفات والتعامل الفوري معها، وكذا توفير حلقة وصل مباشِرة بين الدارسين وبين غرفة العمليات المنعقدة بالجامع الأزهر.

وذكر الدكتور عبد المنعم فؤاد، أنه من المقرر أن تنعقد الاختبارات لما يزيد على ٢٠٤٠٠ دارس، موزعة لجانهم على كافة محافظات الجمهورية، حيث يؤدي دارسو الرواق بكافة مراحله: التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية، اختباراتهم في ٢٧ مقرًا، وذلك تيسيرا عليهم.

وأوضح أن نظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تم وضعه بما يناسب كافة احتياجات الدارسين ومستوياتهم العلمية، بحيث لا يحرم من هذه الفرصة أي راغب في طلب العلم الشرعي من الأزهر الشريف الذي يمثل منبع العلم الأصيل، وأهم روافده في وقتنا الحالي، وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر؛ تم تخصيص مقر بكل محافظة لانعقاد الامتحانات؛ تيسيرًا على الدارسين.

تأتي هذه الاختبارات برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من د. هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، ود. أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

4e185b29-a020-4e4d-9daf-6c903138a0eb 65a416fe-5ee7-44d1-9dd7-845f79070158 5804e092-94eb-47ab-85c8-1aa1e1dce62b aef23cf4-af18-484c-bec6-ae5d782abf69 cc765baf-381c-474d-8ccc-e792fcb40fe9

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامع الازهر رواق العلوم الشرعية الرواق الأزهري العلم الشرعي

إقرأ أيضاً:

محمد عبد المنعم اساسيا مع فريقه نيس الفرنسي امام مارسيليا

انضم نجم منتخب مصر محمد عبد المنعم إلى تشكيلة فريقه نيس الفرنسي الأساسية في المواجهة التي ستجمعه مع اوليمبيك مارسيليا على ملعب فيلدوروم بمدينة مارسيليا ضمن مباريات الجولة الرابعة للدوري الفرنسي موسم ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ .

ويشارك محمد عبد المنعم مع نيس اساسيا للمرة الاولى منذ انضمامه قبل أسبوعين قادما من النادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية .

وضمت تشكيلة نيس : 

بولكا لحراسة المرمى 

دانت و كول و محمد عبد المنعم و  بارد لخط الدفاع 

نودومبيلي و روساريو وندياي شيمي لخط الوسط 

بوكا و جوسون و شو لخط الهجوم 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا
  • محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • ملامح من الحياة في كندا (2)
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • محمد عبد المنعم اساسيا مع فريقه نيس الفرنسي امام مارسيليا
  • الجيش المصري العظيم و الهوية الوطنية والعربية