تواصل شركة شاومي Xiaomi، تقديم أجهزة مبتكرة وعالية الجودة تلبي احتياجات قاعدة متنوعة من المستخدمين، يعد هاتفي Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro، من الأمثلة الرئيسية على التزام العلامة التجارية بتقديم تكنولوجيا رفيعة المستوى، واللذان يأتيان كأحدث إصدارات الشركة في السوق والتي تنافس بإمكانياتها أقوى أجهزة آبل آيفون 15 برو ماكس.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Pro

خلال السطور التالية سنستعرض إليك مقارنة تفصيلية ستلقي نظرة متعمقة على الهاتفين الرائدين آيفون 15 برو ماكس، والإصدار الجديد من شاومي Xiaomi 14 Pro، حيث تقارن بين التصميم والشاشة والأداء والبرامج وأنظمة الكاميرا وعمر البطارية والقيمة الإجمالية المقترحة، من أجل تقديم الإمكان التي يقدمها كل جهاز.

 

ملوك الفئة المتوسطة.. مقارنة بين شاومي ريدمي نوت 13 برو وريلمي Realme GT 5 تشترى شاومى 13T برو ولا هواوي Mate 60 Pro.. مقارنة للمزايا الاستثنائية ملوك الفلاجشيب.. مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro وسامسونج Galaxy S23 Ultra شاومي أرخص من جوجل.. مقارنة بين Pixel 8 Pro و Xiaomi 13T Pro

 

التصميم:

يتميز هاتف آبل الجديد آيفون 15 برو ماكس، بتصميم أنيق مربع الشكل، يأتي بمزيج من الظهر الزجاجي والإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يعكس فلسفة آبل المتمثلة في البساطة والتصميم الذي يركز على المستخدم.

زودت شاومي هاتف Xiaomi 14 Pro، بتصميم كلاسكي  مع حواف منحنية بالنسبة للشاشة واللوحة الخلفية، بالإضافة إلى جزيرة كاميرا مربعة الشكل مع شعار LEICA في المنتصف، ويتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم أو إطار من التيتانيوم، وظهر زجاجي، ويتميز الهاتف بطبقة حماية قوية مصنوعة من زجاج Xiaomi Longjing Glass.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Proالشاشة:

تم تجهيز آيفون 15 برو ماكس، بشاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.7 بوصة، توفر صورا حادة وألوانا نابضة بالحياة بفضل دقة 1290 × 2796 بكسل.

وبالمقارنة، يتميز هاتف شاومي الجديد Xiaomi 14 Pro، بشاشة من نوع LTPO OLED بقياس 6.73 بوصة، وبدقة 1440 × 3200 بكسل، تدعم 12 بت ومعدل تحديث 120 هرتز، ومعدل سطوع يبلغ 3000 شمعة في المتر المربع، مما يجعلها توفر مرئيات نابضة بالحياة وحادة وغامرة.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Proالأداء:

يتم تشغيل هاتف آيفون 15 برو ماكس، بواسطة مجموعة شرائح آبل Apple A17 Pro سداسية النواة، بتردد 3.78 جيجاهرتز. مع ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يعد هذا الجهاز بالتعامل مع أي مهمة بسهولة، سواء كان الأمر يتعلق بمهام متعددة أو ألعاب أو أي مهمة أخرى كثيفة الاستخدام للموارد، فإن iPhone 15 Pro Max، وعلى صعيد البرمجيات، يعمل الجهاز بنظام التشغيل iOS 17، والذي يضمن، بفضل مجموعة كبيرة من الميزات والتحسينات، تجربة مستخدم سلسة.

يتم تشغيل هاتف Xiaomi 14 Pro، بواسطة معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 3، المبني على عملية TSMC البالغة 4 نانومتر، ويتم إقران المعالج إما بـ 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام من نوع LPDDR5X، وبسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع UFS 4.0، مما يمنح المستخدم أداء سلسا وسريع الاستجابة مع المهام اليومية والألعاب المعتدلة وتعدد المهام بكفاءة.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Pro

الكاميرا:

يتميز هاتف آيفون 15 برو ماكس بإعداد كاميرا رباعية مع مستشعر أساسي بدقة 48 + 12 + 12 ميجابكسل إلى جانب مستشعر TOF 3D LiDAR، مما يضمن الحصول على صور مفصلة ونابضة بالحياة، ويحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

زودت شاومي هاتف Xiaomi 14 Pro، بمستشعر جديد يطلق عليه اسم "Light Nunter 900" مع عدسة Leica Summilux المخصصة، يضم الهاتف نظام كاميرا ثلاثي العدسات يتكون من مستشعرات 50 + 50 + 50 ميجابكسل، يعد هذا الإعداد بتقديم صور واضحة ونابضة بالحياة ومفصلة، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط اللحظات بدقة ووضوح، إلى جانب كاميرا أمامية مميزة بدقة 32 ميجابكسل.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Proالبطارية:

يحزم هاتف آيفون 15 برو ماكس، بطارية التي تبلغ سعتها 4441 ملى أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 29 وات وشحنا لاسلكيا بقدرة 15 وات، تدوم البطارية لما يكفي ليوم من الاستخدام المعتدل.

يحتوي هاتف Xiaomi 14 Pro، بطارية تبلغ سعتها 4880 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي بقدرة 120 وات، واللاسلكي بقدرة 50 وات، وبالمقارنة تدوم البطارية لما يكفي لأكثر من يوم ونصف من الاستخدام المعتدل.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Proالسعر:

يتوفر هاتف آيفون 15 برو ماكس، في الأسواق العالمية مقابل سعر يبدأ من 1700 يورو (أي ما يعادل 55100 جنيه مصري).

بينما يباع هاتف شاومي Xiaomi 14 Pro في الصين، مقابل سعر يبدأ من 650 يورو (أي ما يعادل 21.150 جنيها مصريا)، للطراز بسعة 12 رام + 512 جيجابايت.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Proالخلاصة:

يتميز هاتف آيفون 15 برو ماكس، بتصميم مبدع وهيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومعيار لمقاومة أفضل للماء، وتقنية معرف الوجه، ولكن بالمقارنة يتفوق هاتف شاومي الجديد Xiaomi 14 Pro، على وحش آبل الرائد من حيث إعداد الكاميرا القوية والبطارية ذات السعة الأكبر، ودعم الشحن الخارق بقدرة 120 وات، والسعر الأرخص.
 

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي Xiaomi 14 Pro

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي آيفون 15 برو ماكس مقارنة مقارنة موبايلات هاتف آیفون 15 برو ماکس شاومی Xiaomi 14 Pro هاتف Xiaomi 14 Pro یتمیز هاتف

إقرأ أيضاً:

فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى

نجح الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول في تسجيل اسرع زمن في التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة النمسا الكبرى على حلبة سبيلبيرج الخاصة بفريق ريد بول متقدما على اوسكار بياسترى سائق مكلارين  و شارل ليكلير سائق فيراري اللذين حققا ثاني وثالث اسرع زمنين في التجارب ظهر الجمعة .

وسجل ماكس فيرستابين اسرع زمن في التجارب الحرة الاولى على الرغم من تسببه في ظهور العلم الاحمر و توقف التجارب لمدة تزيد عن خمس دقائق بعدما توقف في احدى اللفات عند الملف الاول للحلبة مؤكدا ان محرك السيارة الخاصة به لديه عطل مما اضطر المنظمون الى ايقاف التجارب و تم نقل سيارة ماكس فيرستابين الى الجراج الخاص بفريق ريد بول لكنه سرعان ما عاد ونجح في تسجيل اسرع لفة في التجارب الاولى بزمن قدره 1.05.685 دقيقة وتلاه أوسكار بياستري سائق مكلارين الذي سجل 1.05.961 دقيقة ثم شارل ليكلير سائق فيراري بزمن قدره 1.06.055 دقيقة بينما جاء في المركز الرابع الاسباني كارلوس ساينز سائق فيراري بزمن 1.06.987 دقيقة .

يذكر ان مساء اليوم ايضا ستجرى التجارب التأهيلية لسباق السرعة الذي سيجرى مساء الغد ( السبت ) فيما ستجرى التجارب التأهيلية للسباق الرئيسي ظهر السبت .

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • مناظرة على صفيح ساخن.. ما هو سلاح ترامب الأقوى في مواجهة بايدن؟
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل