صدى البلد:
2024-09-19@11:21:07 GMT

سوبر هيرو غزة.. من هو معتز عزايزة وأين اختفى؟

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

أين اختفى معتز عزايزة؟.. انتشر هذا التساؤل بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تسائل المتابعين عن "سوبر هيرو" غزة الذي اختفى عنهم لأول مرة.

 

بخلاف التساؤل الماضي، تسائل عدد من المتابعين عن هوية معتز عزايزة بعد تصدره مواقع التواصل الاجتماعي وسؤال الكثيرين عن سبب اختفائه.

. فمن هو سوبر هيرو غزة وأين ذهب؟.

الرئيس السيسي يقف دقيقة حدادا على أرواح المدنيين في فلسطين الأغنية صارت واقعا|قصة الصحفي وائل الدحدوح الذي غنى لأولاده وقام بدفنهم من أجل فلسطين.. ويجز يشارك فى مظاهرة أمريكية ضد إسرائيل وائل الدحدوح ليس الأول.. صحفيون فقدوا عائلاتهم على الهواء| تفاصيل مؤلمة الخارجية: اسرائيل تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لـ غزة بإدعاءات الدواعي الأمنية جيش الاحتـلال يحذر المدنيين في غزة: منطقتكم أصبحت ساحة معركة من هو معتز عزايزة؟

معتز عزايزة هو صحفي فلسطيني وُلد في مدينة غزة في التسعينيات، لأب وأم فلسطينيين، حيث درس الصحافة والإعلام، واتقن اللغة الإنجليزية، ويعمل في تغطية الأخبار الخاصة بقطاع غزة.

 

يعد "عزايزة" صوت وعدسة فلسطين للعرب والعالم، حيث يوثق لحظة بلحظة كل ما يتعرض له المدنيون في القطاع، حيث يتابع الملايين حول العالم تغطيته اليومية للأحداث في غزة.

زادت شهرة معتز عزايزة بعد توثيقه الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين والأطفال بغزة، حيث يتابعه عبر حسابه على انستجرام أكثر من 10 ملايين متابع.

يرتدي «سوبر هيرو» غزة كما يطلق عليه المتابعين، الفيست والخوذة الخاصة بالمراسلين الصحفيين ويجول حول قطاع غزة لينقل للعالم ما يحدث يوميا داخل القطاع وذلك عبر حسابه على انستجرام ومواقع التواصل المختلفة

ماذا حدث لعائلة معتز عزايزة؟

لم يسلم الصحفي الفلسطيني من جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يغطيها وينشرها للعالم، فخلال تغطيته أخبار وأحداث غزة، تفاجأ معتز بفقدانه 15 فردا من أسرته جراء القصف.

لم يمنعه الحادث المفجع الذي تعرض له من مواصلة عمله، حيث عاود استكمال عمله في نقل الحقيقة ونشر الأخبار، بعد وداع أسرته. 

تداول العديد من المتابعين، الواقعة المؤلمة التي تعرض لها معتز عزايزة، حيث لم يتبق للصحفي الفلسطيني من أنقاض منزله، سوى لعبة وبعض الصور القديمة لوالدته.

أين اختفى معتز عزايزة؟

لأول مرة منذ اندلاع الأحداث في غزة، اختفى الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة عن متابعيه، الأمر الذي أثار خوفهم وقلقهم من أين يكون تعرض لحادث أو أصابه مكروه، لذلك تسائل الكثيرين عن حالته وسبب اختفاءه.

في هذا السياق، طمأن المصور الصحفي، الفلسطيني، محمود المصري، متابعيه على حالة زميله معتز عزايزة، حيث شارك عدة لقطات له وهو يغطي أحداث أمس جراء القصف والحصار، مؤكدًا أن معتز بخير، لكنه فقد الاتصال ولم يستطيع التواصل عبر الإنترنت. 

بدوره نشر معتز عزايزة، "ستوري" منذ قليل عبر حسابه على انستجرام، يتضمن عدد من الفيديوهات والصور الخاصة بتغطيته لما حدث داخل قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأرجع عزايزة، سبب اختفائه أمس الجمعة، إلى قطع الاتصال والانترنت داخل قطاع غزة بسبب القصف والحصار الذي يتعرض له القطاع.

قطع الاتصال عن غزة

يذكرا أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، قطعت بشكل كامل الإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع أنباء بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، فضلا عن قصف عنيف على عموم القطاع.

ولليوم الـ21 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر الجارى، ارتفع إلى 7415 شهيدا، و20.517 جريحا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معتز عزايزة الصحفي معتز عزايزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي طال لبنان ويتعهد بالرد

وجه حزب الله رسميا اتهاما لدولة الاحتلال بالمسؤولية عن تداعيات الهجوم الذي استهدف أجهزة الاتصال وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة.

وقال بيان لـ "حزب الله": "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".‏

وأضاف: "إنّ شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة."‏

وأكد حزب الله "أنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد"، وفق البيان.

واستشهد  8 أشخاص وأصيب 2800 آخرين بجروح، اليوم، إثر انفجار أجهزة محمول محمولة من نوع "بيجر" (pager) في أيدي من يحملونها.

وكان حزب الله اللبناني، الثلاثاء، قد علق في وقت سابق على موجة  الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم "بيجر"، وأشار إلى أنه يجري تحقيق واسع النطاق لمعرفة أسباب "الانفجارات الغامضة"، التي خلفت شهداء وأعدادا كبيرة من المصابين.

وقال الحزب في بيان عبر "تلغرام"، "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة".

وأضاف أن "هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن، أدت إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".


وأشار البيان، إلى أن "الأجهزة المختصة في حزب الله، تقوم حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية".

ودعا الحزب إلى "الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني، لا سيما أن ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الصهيوني وما يُسمّيه بتغيير الوضع ‏في الشمال".

وشدد حزب الله في ختام بيانه، على أن "المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد".


وفي وقت سابق الثلاثاء، سقط 8 شهداء وأصيب المئات من أعضاء حزب الله اللبناني ومن المدنيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي التي بحوزتهم في لبنان.

وقال وزير الصحة اللبناني، إن هناك 8 شهداء بينهم طفلة ونحو 2750 جريح حتى الآن، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في مناطق مختلفة بالبلاد.

وتوافدت أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة الاتصالات، في حين ناشدت الصحة اللبنانية المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤول لبناني قوله إنه "من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي"، في حين ذكر إعلام إيراني أن "سفير إيران في لبنان أصيب جراء هجوم  إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا".

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • حزب الله يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي طال لبنان ويتعهد بالرد
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • متى تلجأ لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحل مشكلتك
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل