تشهد فعاليات ملتقى الصحة العالمي، جلسة حوارية تجمع وزير الصحة المهندس فهد الجلاجل، ووزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

ويثري الوزراء النقاش في المؤتمر المصاحب للملتقى في جلسة حوارية تحت عنوان ”الاستثمار في الصحة بالمملكة، النجاحات والتطلعات“ ويناقشون أهم الفرص التطويرية في القطاع الصحي.

أخبار متعلقة المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي.. رابط التسجيل"التخصصي" شريك استراتيجي بملتقى الصحة العالمي 2023ولي العهد ورئيس كوريا يعقدان جلسة مباحثات رسمية ويشهدان توقيع اتفاقيات تفاهم

وينطلق الملتقى برعاية وزير الصحة فهد الجلاجل غدا الأحد، فعاليات ملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب له، الذي سيقام في واجهة روشن للمعارض والمؤتمرات «واجهة الرياض» سابقاً، ويستمر لمدة 3 أيام من تاريخ 29-31 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 300 شركة عارضة من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية من 29 دولة.

30 جلسة حوارية

ويضم الملتقى 30 جلسة حوارية سيتحدث خلالها 100 متحدث من المتخصصين في المجالات الطبية والصحية.

كما سيناقش من خلال مؤتمر قادة الرعاية الصحية جوانب رئيسة لنظام الرعاية الصحية في المملكة في سياق برنامج تحول القطاع الصحي.

ويستعرض العديد من الابتكارات والمنتجات في 8 مجالات طبية وصحية منها: المستهلكات، الرعاية الصحية والخدمات العامة، التصوير والتشخيص، البنية التحتية، معدات وأجهزة المختبرات، المعدات والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى الأدوية والتغذية وأنظمة وحلول تكنولوجيا المعلومات.

هل تريد معرفة ماذا ينتظرك في #ملتقى_الصحة_العالمي ؟
+ 300 شركة عارضة
+ 30,000 زيارة على مدى 3 أيام
+62 دولة ممثلة
8 مؤتمرات مع 5 مسارات تعليم مستمر
هل أنتم جاهزون لتوسيع شبكتكم في #ملتقى_الصحة_العالمي 2023؟
سجل مجاناً: https://t.co/3hwQQEzcO5 pic.twitter.com/qEfFWhmMOd— Global Health Saudi - ملتقى الصحة العالمي (@healthsaudiexpo) October 28, 2023استثمر في الصحة

ويهدف ملتقى الصحة العالمي الذي يقام تحت شعار ”استثمر في الصحة“ إلى تحفيز الأفراد للاستثمار في صحتهم بما يحقق لهم صحة أفضل وعمر أطول، وتعزيز الاستثمار في القطاع الصحي.

ويتضمن العديد من الابتكارات والتقنيات الطبية التي تساهم في تعزيز الصحة العامة للأفراد، كما يضم إطلاقات واتفاقيات استثمارية ضخمة في العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع الصحي.

ويضم الملتقى معرضاً فريداً من نوعه لكل ما يخص الاستثمار في صحة الأفراد والأعمال، يحتوي على أحدث ابتكارات وتقنيات الرعاية الصحية في مجالات نوعية متعددة في الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الناشئة وأحدث الأبحاث والمعرفة.

يثري معالي الوزراء النقاش في المؤتمر المصاحب لـ #ملتقى_الصحة_العالمي في جلسة حوارية تحت عنوان "الاستثمار في الصحة بالمملكة، النجاحات والتطلعات" ويناقشون أهم الفرص التطويرية في القطاع الصحي. pic.twitter.com/p4fwQbwkYR— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) October 28, 2023المجالات الطبية

ويعد فرصة لاكتشاف العديد من المجالات الطبية والصحية، من خلال منطقة الابتكار التي تتيح اكتشاف أحدث التطورات الرائدة والأفكار المبتكرة في مجال الرعاية الصحية مع الرائدين والمبدعين وخبراء الصناعة ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي في نسخته الحالية للعام 2023 ومنذ انطلاقه في العام 2018 يشهد تطوراً نوعياً وتوسعاً على المستوى العالمي، إذ يمثل الملتقى الصحي الأبرز في مجال الرعاية الصحية، ويستقطب العديد من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات في المجالات الطبية والصحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض ملتقى الصحة العالمي وزير الصحة وزير الاستثمار وزير الصناعة السعودية ملتقى الصحة العالمی فی القطاع الصحی الرعایة الصحیة الاستثمار فی جلسة حواریة العدید من فی الصحة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. تأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. تهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح السبكي، في بيان، الإثنين، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد. وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. كما أكد على أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل