قال سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، إن روسيا منذ اليوم الأول لم تغير مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني، بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية، رغم "علاقتها الطيبة" مع إسرائيل.

سفير فلسطين: إسرائيل تمارس القتل اليومي بحق الشعب الأعزل

وأضاف نوفل، خلال اتصال هاتفي مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، أن إسرائيل تمارس القتل اليومي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدا أن الموقف الروسي لم يتغير، «ونراهن عليه في عملية السلام».

وأكد أن التحدي الأكبر هو «كيف ندخل مساعدات إنسانية وأدوية ووقف تلك الهجمة الإسرائيلية البشعة، بقتل أطفال ونساء وتهجير»، مشددا على أن كل التصرفات الإسرائيلية «وصمة عار على جبين المجتمع الغربي.. حيث يدعم الغرب، إسرائيل شكلا ومضمونا.. ومن العيب أن يستمر ذلك الموقف».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني القدس الدولة الفلسطينية سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل الهجمة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين

تسلم ملك إسبانيا فيليبي السادس الاثنين أوراق اعتماد حسني عبد الواحد، أول سفير لدولة فلسطين في إسبانيا، بعدما اعترفت بها مدريد في ايار/مايو الفائت.

واستقبل العاهل الإسباني السفير عبد الواحد في القصر الملكي في مدريد، حيث جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد، بحسب مشاهد بثها الديوان الملكي على منصة إكس.

ويترأس عبد الواحد البعثة الدبلوماسية لفلسطين في إسبانيا منذ العام 2022 وكان يتمتع بصفة سفير. لكن رتبته تبدلت في شكل رسمي بعد اعتراف مدريد بدولة فلسطين قبل بضعة أشهر.

واعترفت الحكومة الإسبانية بدولة فلسطين في 28 ايار/مايو، على غرار ايرلندا والنروج.

وبداية أيلول/سبتمبر، اعلن رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز أن “أول قمة ثنائية بين إسبانيا وفلسطين” ستعقد “بحلول نهاية العام”.

وتبنت مدريد موقفا متشددا حيال إسرائيل منذ اندلاع النزاع بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة.

واندلعت الحرب إثر هجوم غير مسبوق شنّته حماس على جنوب إسرائيل وتسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصا، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف وهجوم بري على غزة، مما أسفر عن سقوط 41226 قتيلا على الأقل، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

المصدر أ ف ب الوسومإسبانيا فلسطين

مقالات مشابهة

  • قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل
  • سفير مصر في موسكو يلتقي بالشركات المصرية العارضة بمعرض "World Food Moscow"
  • سفير مصر في موسكو: مشاركة مميزة للشركات الوطنية بمعرض «World food Moscow»
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • اللواء بن بيشة يستقبل سفير فلسطين بالجزائر
  • مصدر لأكسيوس: عملية إسرائيل اليوم في لبنان هدفت إلى تقويض ثقة حزب الله وخلق شعور في صفوفه بأنها مخترقة بالكامل
  • الملك الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين
  • رجل يطلب الطلاق بسبب تغير ملامح زوجته بعد عملية تجميل
  • الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين