تشهد محافظة البحيرة حالة من غياب الرقابة والمتابعة في كثير من الملفات الهامة التي تشغل الشارع البحراوي، خاصة بعد تولي اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة السابق حقبة وزارة التنمية المحلية، وأصبحت المحافظة بلا محافظ منذ شهر سبتمبر ٢٠٢٣.

وتقدم عدد من المواطنين بعدة شكاوى آخرها شكوى "الاختناق وعدم القدرة علي التنفس" بمدينة دمنهور، والتي تمثل حالة من الفزع بسبب عدم قدرة المسئولين بجهاز شئون البيئة بالمحافظة علي حلها، نتيجة انتشار ظاهرة حرق قش الأرز التي أصبحت عادة يومية، الأمر الذي أدي إلي ظهور سحابه سوداء شبه ثابته بسماء مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة ومنع ظاهرة حرق قش الأرز وظهور السحابة السوداء التي تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين، وذلك بالتزامن مع بدء موسم حصاد الأرز بنطاق المحافظة، وتفعيل اللقاءات التوعوية للمزارعين عن فوائد استخدام قش الأرز كعلف الحيوان، وعن أضرار حرق المخلفات الزراعية.

دمنهور FB_IMG_1698509752038 FB_IMG_1698509750120 FB_IMG_1698509747638 FB_IMG_1698509756929 FB_IMG_1698509754845

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب محافظ البحيرة وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية محافظة البحيرة دمنهور محافظ البحيرة غياب الرقابة قش الأرز السحابة السوداء حرق قش الأرز المخلفات الزراعية جهاز شئون البيئة الصحة العامة الرقابة والمتابعة الإجراءات اللازمة اللواء هشام امنة اللقاءات التوعوية حرق المخلفات الزراعية قش الأرز

إقرأ أيضاً:

التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على ضرورة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين للوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول، الذي عقدته محافظ البحيرة، اليوم السبت، مع رؤساء الوحدات المحلية لمدن ومراكز المحافظة، لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد.

تناول الاجتماع، مناقشة خطة الرصف، ووجهت رؤساء الوحدات المحلية بوضع نموذج خاص بكل مدينة يعبر عنها فيما يخص استخدام الانترلوك كما تمت مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات بالمهد.

ووجهت محافظ البحيرة، بضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة والاهتمام بالحدائق العامة وزيادة المساحات الخضراء، الوقوف على المشاكل التي تواجه ملف التصالح والعمل على حلها، تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات بما يتناسب مع القانون لخدمة المواطنين مع إعطاء الأولوية للملفات التي تتواجد داخل الحيز العمراني.

وطالبت المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تقديم تقرير بموقف المعدات بكل مدينة وتحديد الأعطال الموجودة بها للعمل على رفع كفاءة المعدات.

هذا وتناول اللقاء الذي عقدته محافظ البحيرة، مناقشة موقف الخطة الاستثمارية والمعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروعات والعمل على حل تلك التحديات.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 8-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • رفع 295 حالة إشغال طريق مخالف بطرق وشوارع البحيرة (صور)
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 7-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 6-7-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 5-7-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة