استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في تنظيم اللقاءات التثقيفية والتوعوية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار احتفالاتها باليوم العالمي للمرأة الريفية، حيث استقبلت قرية برما قافلة ثقافية لقصر ثقافة طنطا ضمت عددا من الفعاليات والأنشطة.

احتفالات باليوم العالمي للمرأة الريفية

بدأت الفعاليات بكلمة من الصحفي علاء شبل الذي أوضح أهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة للمرأة الريفية لتحسين أوضاعهن الاجتماعية والاقتصادية، عن طريق الدعم المادي والتدريب وتنمية المهارات ومساعدتهن في تسويق منتجاتهن.


 


برنامج تنمية ودعم المرأة الريفية

وأكد "شبل" أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" قدمت قروضا بفائدة بسيطة من خلال برنامج تنمية ودعم المرأة الريفية "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية، لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، هدفت لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة والمزارعين في القرى المستهدفة، وأشار إلى أن التمويل تمت زيادته لمشروعات تنمية المرأة الريفية من 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه.

نصائح حول الصحة الإنجابية

هذا وقد شهدت القافلة الثقافية تقديم عدد من النصائح حول الصحة الإنجابية، قدمتها هدى جاد، التي شددت على ضرورة أن تهتم المرأة الحامل بالتغذية، ولا سيما منذ الشهور الأولى للحمل، مشيرة إلى أنها من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها المرأة الحامل للحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين، وهذا من خلال اللجوء إلى تناول الأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل: الفيتامينات والمعادن.

اختتمت فعاليات القافلة التي نفذت تحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، والإدارة العامة لثقافة المرأة، برئاسة د. دينا هويدي، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بإقامة ورشة تدريبية لسيدات القرية للتدريب على كيفية استخدام المخلفات من القماش القديم، وأيضا التدريب على كيفية صناعة بعض من الحلي والإكسسوارات والمشغولات اليدوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة الغربية اليوم العالمي المرأة الريفية احتفالات المرأة الریفیة

إقرأ أيضاً:

"ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قصر ثقافة عين حلوان، في الحادية عشرة صباح غد الأحد، احتفالية ثقافية وفنية يقدمها فرع ثقافة القاهرة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

 

تتضمن الاحتفالية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، تبدأ مع لقاء بعنوان "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية" يشارك به الباحث د. محمد البهنساوي، يعقبه محاضرة بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة بعد الثورة" تشارك بها د. ابتهال العسلي، مدير عام فرع ثقافة القاهرة.

 

وتشهد الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى و شمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، معرضا لمنتجات ورش نادي المرأة، ورشة فنية، وأخرى لعمل مشغولات يدوية بالخرز لذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب لقاء شعري، وورشة حكي وفقرة رسم على الوجه.

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو