وقع فريق نادي الاتحاد بقيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو في تعثر جديد بمواجهات الدوري السعودي للمحترفين، مما يجعل المدرب في موقف صعب قبل استكمال ما تبقى من الموسم الحالي محليًا وقاريًا.

أزمات الاتحاد عرض مستمر.. الجهاز الفني في موقف صعب

تعثر الاتحاد للمباراة الرابعة على التوالي عندما تعادل مع الحزم بهدفين لكل فريق ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري السعودي، وكان العميد متقدمًا في النتيجة، الأمر الذي جعل الجمهور ينتقد اللاعبين ويطالب برحيل الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو.

بداية هبوط المستوى عندما فاز الاتحاد على الخلود بركلات الترجيح في كأس الملك بعد التعادل بهدف لكل فريق، وتبدأ بعدها رحلة التعثرات المستمرة في مباريات الدوري بثلاثة تعادلات وهزيمة أمام النادي الأهلي.

فرصة أخيره أمام نونو سانتو لتحسين النتائج

أمام نونو سانتو 4 مباريات مهمة للغاية في كأس الملك أمام الفيحاء المعروف بمواجهات الكأس، ثم يلاقي الشباب في الدوري وبعدها أمام القوة الجوية في دوري أبطال آسيا، والختام أمام نادي أبها في مسابقة دوري روشن.

يحتاج نونو سانتو للفوز فيها جميعًا حتى لا يكون عرضة للرحيل النهائي عن صفوف الفريق قبل فترة التوقف الدولي الأخيره لمواجهات المنتخب السعودي واستعداداته لتصفيات كأس العالم 2026 وبطولة كأس آسيا 2023 المقرر لها في قطر يناير 2024.

فقد انتهت بالفعل مرحلة جس النبض ودخل العميد في صراع الحسم المواجهات النارية التي لا تقبل تعادل أو هزيمة من أجل تحقيق لقب دوري أبطال آسيا والفوز بقلب الدوري للمرة الثانية على التوالي، والتغلب على مشكلة النقص العددي بسبب الإصابات التي ضربت صفوف العميد مؤخرًا.

هبوط تدريجي بسبب الإصابات 

هبط الاتحاد للمركز الـ 6 في جدول ترتيب الدوري السعودي بعدما كان متصدرًا الترتيب ويمتلك في رصيده 21 نقطة حصدها من الفوز في 6 مباريات وتعثر في 5 مواجهات منها 3 تعادلات.

منذ إصابة أحمد حجازي بالرباط الصليبي وبدأ الضعف يظهر على دفاعات العميد، وكان واضحًا اكثر بعد تعرض أحمد شراحيلي للصليبي أيضًا، ليفتقد النمور لثنائي قلب الدفاع الأساسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد نونو سانتو أزمات الاتحاد الدورى السعودى دوري روشن نونو سانتو

إقرأ أيضاً:

أحمد حجازي يقترب من نيوم

نواف السالم

اقترب أحمد حجازي مدافع الاتحاد، من حسم خطوة الانتقال إلى نادٍي روشن آخر ، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت صحيفة “اليوم” أن أحمد حجازي بات قريباً من إرتداء قميص فريق نيوم، الصاعد إلى دوري يلو.

وأضافت الصحيفة ، أن نادي نيوم قد اتفق مع أحمد حجازي ، لتمثيل صفوف الفريق الشمالي الذي سيتواجد في دوري يلو الموسم المقبل.

وكان نادي نيوم الذي يطمح للصعود إلى دوري روشن للمرة الأولى في تاريخه، قد ضم البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، المهاجم الذي انتهى عقده مع الاتحاد في 30 يونيو الماضي.

واستقر نادي الاتحاد، على رحيل المدافع المصري أحمد حجازي في فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية، قبل نهاية عقده لعدم الحاجة لخدماته في الموسم المقبل.

والجدير بالذكر أن نادي الاتحاد يتجه لتدعيم خط دفاعه بحسم صفقة أجنبية قوية خلال الفترة الصيفية بعد رحيل حجازي.

مقالات مشابهة

  • محترف الأهلي يقترب من الرحيل إلى تركيا
  • عودة الكرتي وسامي لقائمة بيراميدز أمام الاتحاد السكندري
  • عودة الكرتي وأحمد سامي لقائمة بيراميدز أمام الاتحاد السكندري
  • «ديبالا» يقترب من النصر السعودي في الميركاتو الصيفي
  • التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين
  • أحمد حجازي يقترب من نيوم
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • مدرب صن دوانز يقترب من الدوري المغربي
  • ميركاتو 2024.. الدوري السعودي يبدأ خطوات ضم برونو فيرنانديز
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن