القاهرة في 28 أكتوبر / وام / فازت لاعبات المنتخب الوطني ونادي أبوظبي لرفع الأثقال ب 4 ميداليات (فضيتين وبرونزيتين)، بنهاية اليوم الثالث من البطولتين العربية للمنتخبات والأندية الأفريقية التي تستضيفهما مصر.
وحصدت مي المدني لاعبة المنتخب برونزية النتر لوزن (71 كجم)، في البطولة العربية.
وحققت جوليا كاتو لاعبة نادي أبوظبي الميدالية الفضية لوزن (64 كجم)، فيما حلت زميلتها باولا جارسيا بالمركز الرابع في الوزن نفسه.


وتمكنت هدى شكري من إضافة الميدالية الفضية الثانية للنادي في وزن (71 كجم)، ونالت زميلتها مونسيرات فيلاسكيز الميدالية البرونزية في الوزن نفسه.
ويشارك غداً الأحد عيسى البلوشي لاعب المنتخب في وزن (89 كجم) بالبطولة العربية، وانجيلا هيل لاعبة نادي أبوظبي في وزن (67 كجم) لمنافسات الأندية الأفريقية.
وأكد خليفة راشد الزعابي مدير الخدمات المساندة بالنادي ومشرف الفريق، أن الحصاد حتى الآن يعد جيداً في المشاركة الأولى على مستوى البطولات الخارجية، داعياً جميع اللاعبين واللاعبات إلى مضاعفة جهودهم في المنافسات المقبلة.

رضا عبدالنور/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"

البريمي- الرؤية

اختتمت منافسات بطولة البريمي المفتوحة الأولى للكاراتيه، والتي نظمتها محافظة البريمي واللجنة العُمانية للكاراتيه، بالتعاون مع أكاديمية البريمي للكاراتيه، واستمرت لمدة يومين بالصالة الرياضية لمجمع البريمي الرياضي.

وشهدت البطولة مشاركة ٤٠٠ لاعب ولاعبة من ١٧ دولة يمثلون ٥٦ نادياً وأكاديمية ومركزاً رياضياً، حيث تميزت المنافسات بالقوة والإثارة وسط حضور جماهيري كبير، مما يعكس التطور الكبير لرياضة الكاراتيه في السلطنة.

وأقيم حفل الختام تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، وبحضور اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه ورئيس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب عدد من المسؤولين والمهتمين برياضة الكاراتيه، إذ شهدت البطولة منافسات حماسية في رياضتي الكاتا والكوميتيه، مما وفر للاعبين فرصة الاحتكاك بمهارات وخبرات عالمية، وأسهم في رفع مستوى التحدي والتميز.

وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج نادي القدرة من سلطنة عمان بالمركز الأول بحصوله على 57 ميدالية متنوعة، فيما حل نادي رواد القوة من المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بـ16 ميدالية، وجاء نادي القادسية من المملكة العربية السعودية في المركز الثالث بحصوله على 8 ميداليات، وتم توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين في مختلف الفئات العمرية، وسط إشادة كبيرة من الحضور بالتنظيم الرائع للمنافسات والجهود المبذولة من الجهات المعنية.

يشار إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن فعاليات "شتاء البريمي"، التي تهدف إلى تنشيط الأنشطة الرياضية والسياحية في المحافظة، مما يعكس جاذبية البريمي كوجهة مثالية للرياضة والترفيه. وقد أسهمت البطولة في تعزيز مكانة المحافظة على الساحة الرياضية، إذ أظهرت قدرتها على تنظيم واستضافة الفعاليات الكبرى بنجاح وبمستوى عالي من الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • الطنيجي: "أبوظبي للغة العربية" شريك فاعل في خدمة حركة الترجمة
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • 5 مواجهات بين باتشوكا المكسيكي والأندية العربية بكأس العالم.. خسر لقاء واحد
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال