أعلن المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة جنوبي لبنان "يونيفيل" أندريا تيننتي إصابة مقرها العام بقذيفة ويجري العمل على التحقق من مصدرها، في سياق التصعيد العسكري بين "حزب الله" وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الـ"يونيفيل" اليوم السبت لوكالة "فرانس برس" أن القذيفة أصابت المقر العام للقوة وبدأ العمل على التحقق من مصدرها، علما أن هذه الأحداث تأتي في خضم التصعيد العسكري بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل في المنطقة الحدودية تزامنا مع الحرب الدائرة في قطاع غزة.

إقرأ المزيد مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يقصف بلدتي علما الشعب ومروحين الحدوديتين جنوب لبنان

ولفت تيننتي إلى وقوع بعض الأضرار من دون إصابات.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر عسكري لبناني لوكالة "فرانس برس" أيضا أن "قذيفة إسرائيلية خرقت السور الإسمنتي" المحيط بمقر اليونيفيل في بلدة الناقورة الحدودية. وهذه هي المرة الثانية التي تطال فيها قذيفة مقر اليونيفيل خلال التصعيد الأخير.

وذكر مراسل RT اليوم السبت أن "حزب الله" استهدف موقع العباد الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية بصواريخ مضادة للدروع. وصدر أيضا بيان عن "الحزب" يؤكد هذه المعلومات مشيرا إلى "تدمير قسم من التجهيزات الفنية والتقنية الأساسية فيه".

ويقوم الجيش الإسرائيلي بالرد على هجمات مصدرها الجنوب اللبناني وأفاد مراسلنا بأن الجيش الإسرائيلي قصف أطراف بلدتي علما الشعب ومروحين الحدوديتين جنوب لبنان.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد بدء الحرب التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر.

المصدر: أ ف ب + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء، الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك "21 قائدا".

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيم الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية في جنوب بيروت مساء الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في وقت سابق من هذه الأٍسبوع عمليات برية محددة ومستهدفة في جنوب لبنان.

 تعمل قوات سلاح الجو فوق القوات وحولها على مدار الساعة. بدءًا من الضربات الاستباقية ضد الأهداف العسكرية في أهداف الغارة إلى إزالة التهديدات في المنطقة من خلال مهام جمع المعلومات والهجوم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق 180 قذيفة من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • إذاعة «الاحتلال الإسرائيلي»: رصد 60 قذيفة أطلقت من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يرصد حوالي 20 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان ويكشف عن تأثيرها
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية
  • جنود الجيش الإسرائيلي أمام حدث صعب... هذا ما حدث في مارون الراس