يبدو أن المصريين سيكونوا على موعد مع فترة جديدة من تخفيف الأحمال للكهرباء خلال الأيام المقبلة، مع انتشار أنباء حول تعديل مواعيد تخفيف الأحمال في مصر.

 

تخفيف الأحمال في مصر.. هل تغيرت المواعيد؟

وتساءل المصريين عن حقيقة تعديل مواعيد تخفيف الأحمال في مصر، وذلك بزيادة فترة تخفيف الأحمال أو زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي في محافظات مصر خلال الفترة المقبلة.


 

وحول تعديل مواعيد تخفيف الأحمال في مصر، نشر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورات تفيد بأنه سيتم انقطاع الكهرباء على مستوى مناطقهم السكنية في فترة تزيد عن ساعة، مما يعني أنه تقرر زيادة تخفيف الأحمال لمدة ساعة ونصف يوميًا.

 

قرار رسمي بتعديل مواعيد تخفيف الأحمال في مصر

وفي أول قرار رسمي بتعديل مواعيد تخفيف الأحمال في مصر، أعلنت صفحة أعطال بورسعيد لعملائها بأنه قد تم تعديل مواعيد الفصل لتخفيف الأحمال ليصبح فصل كل مرحلة على رأس الساعة ولمدة ساعة ونصف، وذلك بدءا من بداية الأسبوع الجاري.
 

وأضافت صفحة أعطال بورسعيد أن تخفيف الأحمال سيكون ابتداء من الساعة 14:00 حتى الساعة 15:30، لذا وجب التنبيه والإحاطة على المواطنين بالمواعيد الجديدة.

تخفيف الأحمال في مصر 

وجاء في منشور صفحة أعطال كهرباء بورسعيد: "نحيط سيادتكم علمًا..بأنه قد تم تعديل مواعيد الفصل..لتخفيف الأحمال..ليصبح فصل كل مرحلة..على رأس الساعة..ولمدة ساعة ونصف..ابتداء من الساعة 14:00 حتى الساعة 15:30.. لذا وجب التنبيه والإحاطة..على المواطنين بالمواعيد الجديدة".  

تخفيف الأحمال في مصر

وحول هذا الأمر، قالت تقارير إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قررت تغيير المدة المخصصة لتخفيف الأحمال على المناطق السكنية المختلفة، مشيرة إلى أن مدة انقطاع الكهرباء ستزيد من ساعة إلى ساعة وصف بشكل يومي بعدما كانت ساعة واحدة فقط.

وأضافت التقارير أنه طبقًا لما ورد إلى المركز الخاص بالتحكم القومي من تعليمات، تنص على زيادة فترة تخفيف الأحمال من 60 دقيقة إلى 90 دقيقة بشكل يومي.

عاجل|"هانت".. موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء عاجل| الكهرباء تكشف حقيقة انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية اليوم


وكانت الأعوام السابقة شهدت انتهاء تخفيف الأحمال بداية من شهر أكتوبر، الذي يبدأ في الانخفاض درجات حرارة الطقس، وعودتها لمعدلاتها الطبيعية، والبدء في عدم استخدام المكيفات والأجهزة الكهربائية لتعود معدلات الأحمال كما كانت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال الكهربائية تخفيف الأحمال مصر مواعيد تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

"تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاونا كبيرا ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لملف أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين.

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن تخفيف الأحمال انخفض من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستوردة من الخارج. 

السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.


وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض
  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال