قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس غرفة الجيزة التجارية وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن الدولة المصرية تولي أهمية خاصة للقطاع الصناعي، باعتباره القطاع الأكثر قدرة على تحقيق النمو المستدام، وتوفير فرص العمل، وزيادة الصادرات، وهو ما يعكسه حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على افتتاح ملتقى ومعرض الصناعة الدولي، اليوم السبت.

الشاهد: الرئيس السيسي أكد على أهمية تعميق التصنيع المحلي

وأوضح «الشاهد»، في تصريحات له اليوم على هامش حضوره للملتقى والمعرض الدولي، أن حديث الرئيس السيسي عن أهمية تعميق التصنيع المحلي ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في صناعة مستلزمات ومكونات الإنتاج محلياً، وأيضا تعزيز التكامل الصناعي في مراحل الإنتاج المختلفة، من خلال المجمعات الصناعية، بما يحقق أعلى قيمة مضافة في الإنتاج، يعكس وعياً كبيراً من الرئيس بالتحديات التي تواجه القطاع وسبل حلها.

وأضاف أن إعلان الرئيس عن تخصيص أو إعادة هيكلة نحو 100 مدرسة فنية سنوياً لزيادة عدد المدارس التكنولوجية المؤهلة للعمالة الفنية المدربة في المجالات التي تتطلبها الصناعة المصرية، سيحقق طفرة كبيرة ومواجهة أحد أكبر العقبات التي تواجه الصناعة المصرية على مختلف تخصصاتها، وهو توافر العمالة الفنية المؤهلة القادرة على التعامل مع أحدث التكنولوجيات الحديثة، بما ينعكس على تحسين جودة الإنتاج في المصانع المصرية، وقدرة المنتجات على المنافسة المحلية والخارجية بشكل أفضل.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات أن الخروج من الأزمة الاقتصادية يتطلب دعماً غير مسبوق للقطاع الصناعي، وهو ما بدأت فيه الدولة المصرية بالفعل من خلال عدد كبير من قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، التي تستهدف مواجهة المعوقات المختلفة، مشدداً على أن مجتمع الأعمال لديه الرغبة في التعاون مع الدولة للنهوض بالقطاع، وتعزيز زيادة الصادرات المصرية، واختراق أسواق تصديرية جديدة، ولا بديل عن قطاع صناعي قوي جاذب للاستثمار وقادر على تحقيق 100 مليار دولار صادرات سنوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قطاع النهوض استثمارات تصدير

إقرأ أيضاً:

الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد

بعث نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير ببرقية تهنئة إلى الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال51 لانتصار أكتوبر المجيد.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في برقيته "يسعدني وكل العاملين بوزارتي الصناعة والنقل بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق".

أكد ان تاريخ السادس من أكتوبر ، سيظل إنجازا وطنيا بطوليا ورمزا للفخر والإعزاز لرجال القوات المسلحة المصرية البواسل، والتي خاض فيها الجيش المصري أكبر ملحمة انتصارات حربية، وكتبوا انصع الصفحات في التاريخ، لتؤكد دائما أن رجال قواتنا المسلحة هم الدرع الواقي لمصرنا الغالية.

وأضاف نائب رئيس مجلس  الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  في برقيته: "وإننا إذ ننتهزُ هذه المُناسبة يا سيادة الرئيس، لنعاهدكم  على مواصلة العمل على مدار الساعة للنهوض بقطاع الصناعة المصرية،  وصولًا للهدف الاستراتيجى بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة، وكذلك استكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد سيادتكم  .

سائلين المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى الخالدة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى مصرنا الغالية بالخير والتقدم والازدهار".

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الصناعة يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الصناعة والنقل يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات