سرايا - رصد - خاص - نسفت المقاومة في مدينة غزة المحاصرة، المزاعم التي روجها جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حدوث توغل بري في القطاع ، بعد نشره لقطات مصورة تظهر ما سماه، "عملا بريا" لقواته داخل القطاع.

ونشر جيش الاحتلال لقطات مصورة، ادعى من خلالها أن قوات برية إسرائيلية نفذت نشاطا عسكريا داخل قطاع غزة، وفق زعمه.



وأظهرت اللقطات، ما يبدو أنها دبابات وآليات عسكرية في منطقة مفتوحة، ما زاد اليقين أنها على مقربة من السياح المحاذي لمنطقة الحدود، بوصفها مناورات برية وعملية استطلاع بالقوة، وفسرت بمثابة محاولات من جيش الاحتلال لتعزيز الروح المعنوية والقتالية في صفوف قواته.
ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادرها، لا يوجد أي تقدم بري لجيش الاحتلال على حدود قطاع غزة، بعد أن تمكن المقاتلون الفلسطينيون في صد قوات الاحتلال على أكثر من محور وأجبروها على التراجع بعد السماح لها بتخطي الحدود لمسافة قصيرة جداً.

لافتا وقوعها في كمائن المقاومة ودارت اشتباكات تخللها إطلاق صواريخ فلسطينية مضادة للدروع، وأن آليات جيش الاحتلال تتمركز خلف سواتر رملية وراء الحدود وغير ظاهرة للعيان.

واصدرت حماس بيانا أكدت فيه، فشل الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال على غزة عبر 3 محاور، تكبدت فيه خسائر كبيرة في صفوفه، جنودا وعتادا.

وأضافت أن جنود الاحتلال وقعوا في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على عدة محاور، مؤكدة أنها استخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم.

وفيما توقعت معاودة الاحتلال المحاولة مرة أخرى، جددت تأكيدها أن المقاتلين في فصائل المقاومة، مستعدون بكامل قوتهم لمواجهة الهجمات بعدما وسع الاحتلال هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة.

وليل الجمعة، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج وإن اشتباكات عنيفة تدور على الأرض.

وتزامن التحرك البري لجيش الاحتلال، مع قطع الإتصالات والإنترنت عن كامل أرجاء قطاع غزة، وشن غارات كثيفة وعنيفة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، ظهر السبت، إن الاحتلال ارتكب الجمعة، 53 مجزرة في قصف عنيف، راح ضحيتها 377 شهيدا، غالبيتهم من النازحين الذين أرغمهم الاحتلال على التوجه إلى جنوب قطاع غزة التي زعم أنها مناطق آمنة.

الجدير ذكره أعلن المتحدث باسم الوزارة، ارتفاع عدد الشهداء نتيجة عدوان الاحتلال إلى 7703.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال الاحتلال على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة بعدد من الآليات العسكرية التي جابت شوارع البلدة.

وأغلقت قوات الاحتلال، حاجزي تياسير والحمرا المؤديين إلى مناطق الاغوار، ورفض جنود الاحتلال مرور جميع المركبات المتواجدة على الحاجزين.

وأمس الجمعة، اعتدى مستعمرون، على مواطن بالضرب وكسروا مركبته، قرب نبع العوجا شمال مدينة أريحا، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض.

كما استشهد 13 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلًا لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • ركام ودمار وغارات مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو قطاع غزة في لبنان
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • شهداء في غارات ليلية على غزة وجباليا
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • مقرب من الفصائل: ستزول الحدود في لحظة اجتياح لبنان- عاجل
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة