أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الدور الذي تقوم به وحدة الحماية العامة للطفل في معالجة وحل مشاكل الأطفال والمساهمة الجادة في تقديم الخدمات المتنوعة لهم من خلال إستراتيجية عمل محددة لحماية الأطفال المعرضة للخطر ومراعاة وضع الطفل والوصول به إلى بر الأمان.

وفي هذا الإطار أشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ إلى استمرار الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام بالتعاون مع الجهات المعنية في الإنضمام للندوات للتأكد من عدم تعرض أطفال المحافظة لأي شكل من أشكال العنف والإساءة والعمل مع مؤسسات الدولة المعنية لتوفير مآوى آمن وتنمية وجدانية ومعرفية ومشاركة إيجابية بهدف تحقيق إستقرار الأسرة المصرية وذلك من خلال وضع خطط وحلول عاجلة للمخاطر التى يتعرض لها الأطفال.

واضافت هبة محمد حمد مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام مشاركة الوحدة في الحلقة التشاورية والتي نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة كلا من السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس والمهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس حيث تناولت الحلقة بحث سبل تفعيل نظام العدالة الصديقة للطفل وكيفية حماية الأطفال في نزاعهم مع القانون وحماية حقوقهم حال عرضهم على الجهات القضائية وذلك في اطار الحرص على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى .

أضافت مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل أنه خلال الحلقة التشاورية تم استعراض دور المجلس القومي للطفولة والأمومة وخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ وأهمية دور المجتمع المدني في تفعيل العدالة الصديقة للطفل والحد من الجريمة وذلك من قبل خبراء واستشاريين في مجال حقوق الاطفال.

كما شهدت فعاليات الحلقة التشاورية قيام مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بإبراز دور لجان حماية الطفل بمحافظة الشرقية في رفع الوعي المجتمعي بحقوق الأطفال وإلقاء الضوء علي مشاكلهم وإيجاد حلول عاجلة لهم.

وفي ختام فعاليات الحلقة التشاورية أشاد المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي لحقوق الانسان بأهمية دور لجان حماية الطفل بمحافظة الشرقية ومجهوداتها في تحقيق عدالة الأطفال والمصلحة الفضلى لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهات القضائية الشرقية المجلس القومي للطفولة الوحدة العامة لحماية الطفل حقوق الإنسان محافظ الشرقية الوحدة العامة لحمایة الطفل المجلس القومی

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو

شاركت الدكتورة نجاح التلاوي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، الندوة التي نظمها مركز إعلام، التابع للهيئة العامة للإستعلامات، برئاسة وليد الحيني مديرالمركز، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 12 لثورة 30 يونيو، والتى عقدت بمكتبة مصر العامة.

جاء ذلك بحضور الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، و أعضاء فرع المجلس القومي المرأه، خيري فؤاد، و احمد ثابت، والإعلاميه صباح رمضان، والإعلامية نهى حشمت، والدكتورة هبه أبوزيد.

 وألقت الدكتورة نجاح التلاوي مقرر فرع المجلس القومي للمراه بالمنيا، كلمه حول مكتسبات ثوره 30 يونيه وكيفيه الحفاظ عليها.

 وأعلن أمس مركز إعلام المنيا التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات، عن احتفالية بمرور 12 سنة على ثورة 30 يونيو 2013، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة. 

وقال وليد الحيني، إن المركز ينفذ سلسلة من الندوات التثقيفية الهامة شهريا، ويحرص علي عقدها، للعمل على تثقيف الشباب والقيادات، بما يجرى من حولهم ، واكد مدير مركز الإعلام،  ان المركز نفذ ندوة تثقيفية بعنوان  “ الهجرة غير الشرعية تمحو الهوية ، وتقضي على أحلام الشباب وكثيراً على حياتهم ”.

 يأتي ذلك فى اطار لنشر الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية بربوع مصر، واختتم الحيني كلمته ان ثورة 30 يونيو هي ثورة عظيمة ، صنعتها إرادة الشعب المصري، وستظل خالدة في ذاكرة التاريخ ، كرمز للصمود والنضال من أجل الحرية والديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • 4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟
  • قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان