قالت المحللة السياسية في الضفة الغربية، نور عودة، إن الفلسطينيين يواجهون تهديدًا وجوديًا، وذلك بحسب تصريحاتها مع موقع سكاي نيوز البريطاني. 

وأكدت المحللة السياسية الفلسطينية المتواجد في رام الله بالضفة الغربية، أن ما يحدث في غزة مدمر للغاية. وأضافت: إنه يعكس مدى الارتياح الذي تشعر به إسرائيل في القيام بما تريد، وكيفما تريد، بغض النظر عما ينص عليه القانون وبغض النظر عن الأغلبية الساحقة من الدول والرأي العام في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت إن المساعدات الواردة هي الحد الأدنى الذي تحتاجه الإنسانية، وهناك حاجة إلى وقف مناسب لإطلاق لتوفير الإمدادات المناسبة للمدنيين.

وأضافت: "إن رؤية تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم تحت راية حماس، وتجريد الضحايا الفلسطينيين من إنسانيتهم، وإزالة الشك حول عدد الفلسطينيين الذين قتلوا، وكل ذلك باستخدام ذريعة حماس، أمر شائن للغاية". 

وأكدت أن انقطاع الإنترنت في المنطقة يسمح لإسرائيل بتنفيذ "جرائم" والتستر عليها. مضيفة أن الفلسطينيون يشعرون أنهم يواجهون أزمة وجودية، وتهديدًا وجوديًا من قوة عسكرية عاتية للغاية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضفة الغربية الفلسطينيين تهديد ا وجودي ا غزة

إقرأ أيضاً:

تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة

أكدت وزارة الخارجية التركية أن إسرائيل، التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، الجمعة، على خلفية الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء الخميس.

وقالت الوزارة إن “إسرائيل، التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة”.

وسألت الله الرحمة للفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الجوي الذي نفذته إسرائيل على طولكرم.

وأشارت إلى أن كل خطوة تتخذها إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى وقف هجمات إسرائيل المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • إضراب عام في الضفة الغربية
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • دور الشات في التواصل بين الفلسطينيين في غزة الضفة أراضي 48 والشتات وسبل تعزيز الهوية الوطنية عبر الشات
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا