الثورة نت|

شهدت مديريات عبس وأفلح اليمن والمحابشة والمفتاح وكحلان الشرف وبني قيس ومستبأ في حجة مسيرات طلابية حاشدة، تنديدا بالمجازر وحرب الإبادة، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرات العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن التضامن مع أطفال فلسطين، الذين يواجهون هم وأسرهم، آلة البطش والإجرام الصهيونية.

وأدانت المسيرات الطلابية التي شارك فيها مدراء مكاتب التربية بالمديريات والأقسام والكوادر التعليمية بأشد العبارات ما يرتكبه الكيان الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمدنيين في غزة من جرائم وحشية ومجازر إبادة جماعية غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية.

واستنكر طلاب المدارس، المواقف العربية المخزية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم في ظل صمت عربي مخزٍ وتطبيع عدد من الأنظمة العميلة التي سارعت في إدانة الضحية وبرأت ودعمت الجلاد في انسلاخ واضح عن الدين والقيم والهوية العربية والإسلامية.

وحمّلت بيانات المسيرات، المجتمع الدولي وأمريكا وكل الأنظمة المساندة للكيان الصهيوني مسؤولية ما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات صارخة لكل الاعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكدت التأييد والمباركة لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد العدو الصهيوني وكل العمليات رداً على جرائم الإبادة والوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني.

وناشدت قادة الشعوب العربية والإسلامية التحرك لإيقاف وردع آلة الإجرام الصهيوني، ومساندة المقاومة لاستعادة الأراضي المغتصبة وإعلان دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكدت أهمية الدعم المالي والمعنوي لأبطال فلسطين والتفويض للقيادة الثورية في اتخاذ أي قرارات مرحلية خدمة للوطن والمواطن ونصرة للقضية الفلسطينية.

وجددت البيانات الدعوة لكل الأحرار في العالم الوقوف الصادق مع شعب فلسطين الصابر والصامد في وجه الصلف الصهيوني والغطرسة الأمريكية حتى تحرير كل شبر من أرض فلسطين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة

تظاهر أكثر من ألف شخص في شوارع مدينة  لوجرونيو الإسبانية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بمقاطعة دولة إسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات في لوجرونيو التي دعت إليها لجنة ريوخا الإسبانية لدعم فلسطين، أمام الوفد الحكومي، مع مطالب رئيسية تتمثل فى قطع الحكومة الإسبانية علاقاتها مع إسرائيل، والمطالب بوقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار في غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم رفع لافتتين كبيرتين هناك، إحداهما تحمل العلم الفلسطيني والأخرى تحمل رسائل دعم مختلفة لشعب غزة من لاريوخا، كما وزع العديد من المتظاهرين لافتات صغيرة بعضهم يطالب بمقاطعة إسرائيل والبعض الآخر يحمل رسائل حول الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. ومرت المظاهرات وسط مدينة لوجرونيو و قدم المشاركون “عرضاً” للفت الانتباه إلى ما يحدث في فلسطين، من إبادة جماعية وقتل الأطفال.أوضحت إحدى المتحدثين باسم هذه المظاهرات، لوسيا ساينز، التي شددت أيضًا على ضرورة “رفع وعي الناس بما يحدث في غزة، أنه فى فلسطين، تُرتكب جرائم ضد الإنسانية، ولهذا السبب، كمواطنين، نطلب من حكومة إسبانيا قطع العلاقات مع إسرائيل”.وطالب المتظاهرين وقف الأسلحة لإسرائيل أو عبورها عبر إسبانيا، وضع حد لإضطهاد أولئك الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطينى.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة
  • فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم الإبادة بغزة