الرياض – هاني البشر
نجح فريق الإسبانية كارلوتا سيجاندا والذي يضم كل من الإيطالية أليساندرا فانالي، والتشيكية سارا كوسكوفا، ولجين خليل أحد مواهب جولف السعودية، في تحقيق لقب منافسات الفرق في البطولة الخامسة والأخيرة ضمن سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي تعتبر أول بطولة احترافية للجولف تقام في العاصمة الرياض، ويستضيفها ملعب نادي الرياض للجولف بمجموع جوائز يبلغ مليون دولار.

وتمكّن فريق سيجاندا من تسجيل 43 ضربة تحت المعدل منحتهم كأس منافسات الفرق وأكبر حصة من مجموع جوائزها البالغ 500,000 دولار. وجاء خلفهم بفارق 3 ضربات فريقي الأمريكية أليسون لي (الذي يضم كل من: السويسرية كيم ميترو، والهندية جاوريكا بيشنوي، والأمريكي كريس توماس)، وفريق التايلاندية تريشات شينجلاب (وإلى جانبها كل من: الفنلندية نورا كومولينين، والسكوتلندية ميشيل تومسون، والبلجيكية أليكساندرا داير) اللذان تشاركا مركز الوصافة. وقالت سيجاندا: “الجلوس هنا كأبطال للقب منافسات الفرق أمر رائع. زميلاتي في الفريق لعبن بشكل مميز، كانت لدينا العديد من الفرص وقمنا بتسجيل الكثير من الضربات تحت المعدل، واستمتعنا حقًا على أرضية الملعب منذ قدومنا وحتى اليوم. هذه لحظة جميلة وسنستمتع بها بكل تأكيد”. وقالت لجين خليل، التي تُعد أول موهبة من جولف السعودية تنجح في الفوز بلقب أحد منافسات سلسلة بطولات أرامكو للفرق: “التواجد هنا إلى جانب هؤلاء اللاعبات المميزات والحصول على اللقب كجزء من الفريق هو إنجاز خاص بالنسبة لي، وأشكر جولف السعودية على دعمها اللا محدود، ولا أنسى عائلتي التي وقفت خلفي وساندتني منذ البداية وبالأخص والدي الذي كان معي في كل خطوة، لا يمكنني أن أعبر عن مدى أمتناني للجميع”. وفي منافسات الأفراد، حافظت الأمريكية “أليسون لي” على صدارة ترتيب منافسات الأفراد ضمن سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بتسجيلها 11 ضربة تحت المعدل في ثاني أيام البطولة، ليصبح مجموع ضرباتها 22 ضربة تحت المعدل، تضعها في موقع مميز قبل موعد حسم لقب الأفراد يوم غد على أرضية ملعب نادي الرياض للجولف. وجاءت خلفها الإسبانية كارلوتا سيجاندا بتسجيلها 16 ضربة تحت المعدل، ومن بعدها السويدية بيرنيلا ليندبيرغ بتسجيلها 14 ضربة تحت المعدل. وكانت أليسون لي قد عادلت يوم أمس الرقم القياسي لأفضل نتيجة في جولة افتتاحية في تاريخ بطولات الجولة الأوروبية للسيدات، وجاءت 8 ضربات منها بشكل متتالي لتنجح أيضًا في معادلة الرقم القياسي لأكثر عدد متتالي من الضربات تحت المعدل. واستطاعت في اليوم الثاني أن تتخطى الرقم القياسي المسجل لأقل عدد ضربات تحت المعدل خلال 36 ضربة بتسجيلها (22 ضربة تحت المعدل) في تاريخ جميع بطولات الجولة الأوروبية للسيدات. وقالت أليسون لي: “لم أكن لأصدّق لو قال لي أحدهم بإني سأكون في هذا الوضع بعد اليوم الثاني، لذلك أنا سعيدة جدًا بالموقع الذي أتواجد فيه الآن. تمكنت من اللعب بشكل أقوى وبثقة عالية فيما يتعلق بالضربات القصيرة، وهو أمر رئيسي إذا كنت تسعى خلف تسجيل أكبر عدد من الضربات تحت المعدل، كنت أتدرب بشكل كبير مع مدربي المتخصص في الضربات القصيرة ومن الرائع رؤية النتائج بهذا الشكل”. ومع حسم لقب منافسات الفرق، ستتنافس اللاعبات اللاتي حققن أفضل نتائج فردية واللاعبات المتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث أيام البطولة لتحديد اللاعبة الفائزة بكأس المنافسات الفردية وأكبر حصة من مجموع الجوائز البالغة 500,000 دولار.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض سلسلة بطولات أرامكو للجولف سلسلة بطولات أرامکو ضربة تحت المعدل منافسات الفرق

إقرأ أيضاً:

بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024

ليبيا – تناول تقرير ميداني نشره موقع “وان فوتبول” الرياضي الألماني الناطق بالإنجليزية مشاركة ليبيا في فعاليات “العالم في مدينة واحدة” لموسم العام 2024.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أكد فوز ليبيا بكأس فعالية كرة القدم الصيفية في سياق فعاليات “العالم في مدينة واحدة” المتضمنة احتفاليات ثقافية مجتمعية رياضية سنوية تظهر العالم بأسره في مدينة واحدة مليئة بالحيوية والألوان طوال المسابقات المختلفة التي يحضرها المشاهير.

ووفقًا للتقرير رفعت ليبيا كأس الفعالية للمرة الأولى هذا العام بعد خوض منافستها في مدينة ميرسيسايد البريطانية، مشيرًا لتجاوز الفريق الليبي الفشل والصعوبات السابقة المتمثلة في عدم التأهلعن مجموعتيه في البطولتين الأخيرتين ما جعله مضطرًا إلى خوض جولات التصفيات هذا العام فقط للوصول إلى البطولة.

وبحسب التقرير جاء التقرير تغلبت ليبيا في طريقها للنهائي على الصومال ونيجيريا قبل الوصول إلى ركلات الترجيح المثيرة مع انكلترا والفوز بها بنتيجة 6-5 بعد تصديات هائلة من حارسي المرمى وإعادة التنفيذ واقتحام المشجعين للملعب قبل الأوان ليحتقل هؤلاء لاحقًا طوال الليل في الشوارع.

ونقل التقرير عن كابتن الفريق الليبي ووجه سعده مصعب بن علي قوله بعد ليلة احتفالية حتى وقت متأخر جدًا عن نجاح منتخب بلاده والبطولة ككل:”إنه أمر خاص يستطيع الكثير تمثيل بلادهم لا لكن هذا يمنحك هذا الشعور إنها تجمع مجتمعات مختلفة معًا ومن الرائع اللعب ضد الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد”.

وقال بن علي:”لم أكن أعتقد في إمكانية المضي قدمًا على الإطلاق وكنت خائفًا بعض الشيء قبل خوض التصفيات ومن ثم خسرنا المباراة الأولى وتخطينا الأمر ووعدت شعبنا بأننا سنعود وأردت شارة القيادة لمدة 3 سنوات وهذا العام تأكدت من حصولي عليها”.

بدوره قال حمزة برادي حارس مرمى ليبيا:”ظللت أسمع بين الحين والآخر أغنيات المتفرجين ومؤيدينا الرائعين وشعرت وكأننا كنا في القمة بالمباراة النهائية وأتيحت لنا بعض الفرص الكبيرة التي أهدرها مهاجمنا لكن لاعبينا صعدوا مرة أخرى في ركلات الترجيح وأشكر زملائي والمدربين كان جهدًا جماعيًا حقيقيًا”.

ونقل التقرير عن عماد علي المشرف على الفريق قوله:”سأكون صادقًا لم أكن متأكدًا من ليبيا من التصفيات كان المدير الفني الأصيل عالقًا في ليبيا بسبب خطأ إملائي في اللقب في جواز سفره ومن ثم أخبرني قائدهم السابق أنه يستطيع تحضير بعض اللاعبين لمباراتين وديتين ومن ثم فازوا على بولندا بـ5 أهداف”.

وقال علي:” كانوا يتصلون بي باستمرار ويعدوني بأن الأمر في أيد أمينة ويأخذون زمام المبادرة ومن ثم تغلبوا على السودان على السودان بسباعية التصفيات واستعدادًا للبطولة ظللت أسمع لعبنا مع ليبيا في مباراة ودية وفازت ليبيا وعندما بدأت البطولة كانوا مع الكبار”.

وتابع علي قائلًا:” خسروا مباراتهم الأولى بنتيجة 2 مقابل لا شيء أمام غينيا بيساو ربما جعلتهم الخيار الـ15 للفوز لكنهم بعد ذلك فازوا على جامايكا وكانت قوية ومن ثم نيجيريا وبعدها الصومال وحتى قبل المباراة النهائية كنت أفكر نوعًا ماعلى الأقل وصلنا إلى هنا ولا بد أن ألقي خطابًا حماسيًا لهم”.

وأضاف علي بالقول:”يجب أن تفوز ليبيا بالنهائي ربما لم يكن الكثير من الناس يتوقعون ذلك لكن ليبيا كانت رائعة طوال البطولة وعمل الجميع بجد من أجل بعضهم البعض في كل مباراة واستحقوا ذلك تمامًا لقد أظهرت احتفالاتهم بعد ذلك الشغف الذي يتمتعون به جميعا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

 

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي “يورو 2024”
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • هيئة الآثار تصدر القائمة 17 من سلسلة “آثارنا المنهوبة”
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”