شارك الدكتور محمد ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار، اليوم السبت، في مبادرة أنت الحياة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بحي الساحل بمحافظة القاهرة. 

رئيس هيئة تعليم الكبار يشارك في مباردة حياة كريمة بالقليوبية توقيع بروتوكول بين مكتبة الإسكندرية وهيئة تعليم الكبار

وحضر فعاليات مبادرة أنت الحياة بمركز شباب حي الساحل اللواء خالد عوف مستشار رئيس الجمهورية لمتابعة مبادرة حياة كريمة.

ويشترك في تنفيذ مبادرة أنت الحياة عدد من الوزارات والمؤسسات وتشمل القافلة، قوافل طبية تضم العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات الطبية مجانا، وعقد امتحانات فورية لمن يرغب في الحصول على شهادات محو الأمية، وتم تسليم شهادات لمن تحرروا من الأمية.

رئيس هيئة تعليم الكبار يشيد بمبادرة حياة كريمة 

وذكر رئيس هيئة تعليم الكبار أن مصر تبنى بالعلم وما حدث في العشر سنوات الماضية من إنجازات يشهد لها القاصي والداني، وهذا مالمسناه في المبادرة الرئاسية الكريمة مبادرة حياة كريمة فهى مبادرة حقيقية تلامس حياة الإنسان المصري البسيط؛ لتحقيق التنمية الشاملة والتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وقال رئيس هيئة تعليم الكبار إن تعليمات القيادة السياسية بأن ننزل ونلامس حياة الناس بالكفور والقرى والنجوع، فكل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذه المبادرة، وكل الشكر على جميع القائمين  على هذه المبادرة، فالنجاح منظومة متكاملة. 

ووجه رئيس هيئة تعليم الكبار الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيبن على دعمهم الكامل للهيئة. 

وأكد رئيس هيئة تعليم الكبار بأن لا يمكن للحكومة أن تصفق منفردة، فلابد من التشبيك و التضافر مع جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو مجتمع مدني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم الكبار محمد ناصف حياة كريمة القاهرة رئیس هیئة تعلیم الکبار مبادرة أنت الحیاة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تعليم ووظائف جديدة.. أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، تفاصيل إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بعنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان».

بداية جديدة لبناء الإنسان.. أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق المبادرة محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"   التنمية الذاتية

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن مبادرة بداية تستهدف إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع.

وتابع عبد الناصر: هذه الدولة تبحث عن بداية جديدة لنفسها، وهذا دليل على الاستقرار الكبير الموجود داخل الدولة المصرية، والرغبة في تحقيق انطلاقة قوية ناحية المستقبل، فنحن أمام مبادرة تعد الأكثر شمولا.

وأشار إلى أن محاور تنمية المبادرة يتضمن الاهتمام بمحور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية ودوري المدارس.

تحسين الخدمات الصحية

وأضاف، أن محور الصحة يشمل العمل على تحسين الخدمات الصحية من خلال إطلاق حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية تغطي جميع محافظات الجمهورية، إلى جانب محور التوظيف الذي يستهدف خلق فرص عمل جديدة، وتقديم المزيد من البرامج التدريبية لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في احتفالية تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • "تعليم الكبار" تعلن إحصائية المتحررين بشراكة الجامعات.. صور
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • تعليم ووظائف جديدة.. أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان (فيديو)
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها