يمانيون../

طالبت حركة حماس، المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الدول العربية والإسلامية، بالتطبيق الفوري والعاجل لقرار الجمعية العامة، بإدخال الوقود والمواد الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة.

وقالت حماس في مؤتمر صحفي عقدته في بيروت اليوم السبت، إن “قرار الجمعية العامة انتصار لشعبنا الفلسطيني، ونطالب بسرعة إرسال هذه المساعدات المتكدّسة على الجانب المصري، وأن يتم توزيعها على كافة المناطق والمستشفيات في قطاع غزة”.

وأكدت الحركة، أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية تصدّت ببطولة وثبات لمحاولات التقدّم البري الإسرائيلي على قطاع غزة، وأوقعت خسائر فادحة بجنود العدو ومعداته، مشددة بأن “غزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة، وسيرى الاحتلال منا ما يسوءه يمرّغ أنفه في التراب”.

وأضافت: “انتهى زمان الغطرسة والعربدة بلا حساب، ولن يستطيع العدو ترميم صورة الهزيمة الاستراتيجية التي لحقت به يوم 7 أكتوبر”.

وأدانت حماس ادعاءات المتحدث بلسان جيش العدو حول استخدام مستشفى الشفاء في غزة لأغراض عسكرية، معتبرة إياها “جزء من الدعاية الصهيونية لتبرير استهدافه وارتكاب مجازر أخرى ضد المدنيين والطواقم الطبية”.

وأكدت أن “مستشفى الشفاء يعمل فقط في المهمات الطبية والصحية لتقديم المساعدة للضحايا، وكل ما يسوقه الاحتلال عار عن الصحة ولا يستند الى أي دليل”.

كما أدانت حماس قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، وعزل القطاع عن العالم الخارجي، معتبرة إياه “يهدف لحجب الحقيقة ومنع نقل الصورة للعالم عن جرائم العدو في قطاع غزة”.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة رام الله والبيرة ومخيّماتها وقراها، إلى المشاركة في صلاة العشاء جماعة على دوار المنارة، ومن ثمّ صلاة القيام يتخللها دعاء لأهلنا في غزّة.

#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيونيحركة حماس

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني

صفا

دعت تركيا إلى دعم مشروع القرار المقدم من فلسطين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك على لسان مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير أحمد يلدز، في كلمة خلال جلسة طارئة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء.

وأفاد يلدز أن تركيا دولة مشاركة في تقديم مشروع القرار الذي قدمته فلسطين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكد أن بلاده داعم قوي أيضًا لقرارات محكمة العدل الدولية.

وبيّن يلدز أن مشروع القرار الذي قدمته فلسطين يحمل أهمية تاريخية وأنه أول مشروع قرار تقدمه فلسطين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح السفير التركي أن مشروع القرار يتيح للمجتمع الدولي الفرصة لتلافي الظلم الذي طال أمده.

وشدد على أهمية التزام الدول الأعضاء بقرارات محكمة العدل الدولية وقواعد ميثاق الأمم المتحدة.

وقال: "تدعو تركيا جميع الدول الأعضاء إلى دعم مشروع القرار هذا، الذي يتوافق مع القانون الدولي والإطار القانوني الذي وضعته محكمة العدل الدولية".

وأضاف يلدز: "سنواصل السعي من أجل وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق لقطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين".

وأشار إلى أن القرارات التي سيتم اتخاذها في الجمعية العامة للأمم المتحدة سيكون لها آثار طويلة المدى ليس فقط على فلسطين، ولكن على مستوى القانون الدولي وسمعة الأمم المتحدة أيضًا.

والثلاثاء قدمت فلسطين أول مشروع قرار لها للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الحقوق الإضافية التي اكتسبتها في مايو/ أيار، ويطالب "إسرائيل" بإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهرا.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • الأمم المتحدة تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية خلال عام
  • الجمعية العامة تصوت لقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال «12 شهرا»
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية
  • إسرائيل ترد على قرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء الاحتلال
  • الأمم المتحدة تبتّ بشأن الدعوة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني