قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت، إن "الحرب مع حركة حماس في غزة دخلت مرحلة جديدة، وقد تجاوزنا الليلة الماضية مرحلة في هذه الحرب"، مؤكدا أن "العملية العسكرية في غزة ستستمر حتى إشعار آخر".

جاء ذلك في كلمة متلفزة له، نقلتها قناة "كان" الإسرائيلية، بعدما شهدت غزة الليلة الماضية قصفا هو "الأعنف" منذ بدء الحرب، تزامن مع توغل بري محدود وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع عزله عن العالم الخارجي.



وأضاف غالانت: "أنهيت الآن تقدير التقييم اليومي، لقد لخصت اتجاهات العمل فيما يتعلق بالجهود الرئيسية: الجهد العسكري، جهد تحرير المختطفين، الجهد المدني، والجهد الإنساني".
وتابع: "الليلة الماضية تجاوزنا مرحلة في الحرب (..) التوجيهات للقوات واضحة: العملية (في غزة) ستستمر حتى إشعار آخر".


وزعم وزير دفاع الاحتلال أن "الأرض في غزة اهتزت الليلة الماضية. لقد هاجمنا فوق الأرض وتحت الأرض، وهاجمنا نشطاء إرهابيين على جميع المستويات وفي جميع الأماكن"، على حد زعمه.

ومضى غالانت بقوله: "في باقي الجبهات، نحن مستعدون للدفاع عن مواطني إسرائيل والحفاظ على أمنهم، نفعل ذلك في الشمال (الحدود مع لبنان وسوريا) وفي الوسط (الضفة الغربية والقدس)، وفي كل مكان آخر".

وشهدت غزة، مساء الجمعة، قصفا هو "الأعنف" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، تسبّب بـ"تدمير مئات المباني كليا"، تزامنا مع توغل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع عزله عن العالم الخارجي.

وتشنّ إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7703 شهيدا، منهم 3195 طفلا، و1863 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة 19743 مواطنا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإسرائيلي غزة فلسطيني إسرائيل فلسطين غزة المقاومة الفلسطينية طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اللیلة الماضیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»

أعلن صندوق الوطن إطلاق المرحلة التالية من برنامج "جسور النخبة" لتمكين أبناء وبنات الإمارات من أحدث التكنولوجيات العالمية في مختلف المجالات الصناعية تحت شعار " تحدي الخبرة الصناعية" بالتعاون مع عدد من المؤسسات العالمية في هذا المجال وذلك تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق.
يعتبر " تحدي الخبرة الصناعية" واحدا من أهم البرامج التدريبية التي ينظمها الصندوق لأبناء وبنات دولة الإمارات من خريجي الجامعات أو من هم في فصلهم الدراسي الأخير من الجامعة والذين يتم تدريبهم وتأهيلهم للوصول إلى فرص عمل مناسبة لهم وفق أسلوب مبتكر، وفق رؤية شاملة للصندوق تهدف إلى المساهمة في الحفاظ على القيم الإنسانية الأساسية والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن إن برنامج جسور النخبة يعد واحداً من العديد من البرامج التي تهدف إلى زيادة قدرات وإمكانات شباب الإمارات ليتمكنوا من التوظيف والنجاح المهني في المؤسسات الصناعية بالقطاع الخاص ويوفر "تحدي الخبرة الصناعية" فرصة عمل افتراضية صيفية غير مدفوعة الأجر لمدة 3 أسابيع مع شركات القطاع الخاص الرائدة، ويستفيد المشاركون من اكتساب خبرة عملية وواقعية مع شركة رائدة في القطاع الخاص، ومنها شركة أمازون، وشركة ايدج، وشركة جي فيرنوفا، وشركة أوليفر ويمان، مما يعزز من قابلية توظيفهم وآفاقهم المهنية من خلال التحديات الواقعية مع تطوير مهاراتهم في قطاعات مثل الاستدامة، استشارات الأعمال، التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي، والأمن والدفاع.

وأوضح القرقاوي أن البرنامج يقدم تدريبات افتراضية متخصصة وجلسات تدريبية، مما يوفر للمشاركين توجيهًا وإرشادًا مهمين لتعريفهم عن قرب بسوق العمل في المجالات الصناعية وهي التجربة التي من شأنها المساعدة على سد الفجوة بين التعلم الأكاديمي والتوظيف المهني، مما يمكن مواطني دولة الإمارات من الانتقال الناجح إلى سوق العمل..وبعد اجتيازهم " تحدي الخبرة الصناعية"، سيتلقى المشاركون تدريبًا إضافيًا يثري تجربتهم في البحث عن وظيفة، كما يشجع البرنامج شباب الإمارات الذين يرغبون في اكتساب خبرة عملية على إكمال تحدٍ افتراضي مع شركة إماراتية رائدة هذا الصيف.

أخبار ذات صلة يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال» اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات

وأشار إلى أن "جسور النخبة " تم تطويره وتقديمه من قبل شركة متخصصة في التدريب والتعليم على مستويين ، يشمل المستوى الأول جلسات توجيه مهني شخصية ووحدات تدريبية لمساعدة الخريجين على التنقل في سوق العمل التنافسي الحالي، فيما يشمل المستوى الثاني جلسات ودورات عبر الإنترنت تركز على مواضيع أساسية مثل التخطيط المهني وكتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة، مما يوفر هيكلًا فعالًا لعملية البحث عن الوظائف، بالإضافة إلى هذه الجلسات التدريبية التفاعلية، يتضمن البرنامج مكونًا عمليًا يتيح للخريجين فرصة نادرة لتعلم المهارات الوظيفية الأساسية واكتساب خبرات العمل بالتعاون مع عدد من الشركات، بالإضافة إلى قيام صندوق الوطن بإجراء اتصالات مع أصحاب العمل في دولة الإمارات للمشاركة في الأيام المفتوحة وإجراء مقابلات مباشرة مع الخريجين وطلاب الجامعات، واختيار ما يناسب مجالات عملهم.

وأعلن القرقاوي أن البرنامج مفتوح لجميع مواطني دولة الإمارات الذين لديهم خلاصة القيد والذين أكملوا متطلبات الدرجة العلمية في ديسمبر 2023 ومايو 2024 أو سيكملونها بحلول ديسمبر 2024.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مصر تدخل مرحلة جديدة بحكومة تضم كفاءات (فيديو)
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • قناة أمريكية: هجمات حماس ورد الاحتلال يخلق مأساة جديدة في خان يونس
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • إضراب شامل في طولكرم تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين
  • الرئاسة مؤجلة حتى إشعار آخر
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • ‎انتحار مدونة إيرانية شهيرة في طهران بطريقة مروعة
  • نتنياهو: إسرائيل تتقدم إلى نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس في غزة