ارتكب العدوان الإسرائيلي خلال الساعات الماضية 53 مجزرة  راح ضحيتها 377 شخصا، لترتفع بذلك حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 7703 شهيدا، بينهم 3195 طفلا، و1863 سيدة، إلى جانب 19743 أصيبوا بجراح مختلفة، بحسب وزارة الصحة الإسرائيلية. 

وشهدت غزة خلال الساعات الماضية وحتى ظهر اليوم السبت، انقطاعا تاما للاتصالات وشبكات الانترنت، وشل ذلك قدرات المنظومة الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية، وفق حديث الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة.

 


ومرت غزة ليلة الجمعة/السبت،  في قصف من عدة محاور صنف " بـ الأعنف " منذ  بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مما تسبب "بتدمير مئات المباني كليا"، رافقه تدخل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وعزل القطاع عن العالم الخارجي تماما بقطع الكهرباء والإنترنت. 

ولليوم الـ 22 على التوالي يشن الاحتلال الأسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة  أسماها ب "السيوف الحديدية"، والتي تسببت في تدمير أحياء غزة بالكامل. 

في المقابل قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق أرقام وزارة الصحة الإسرائيلية، وأسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شهداء غزة الاحتلال غزة الاحتلال شهداء طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 12 فلسطينيا وأصيب آخرون، أمس لثلاثاء، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن جثامين 12 شهيدا وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، عقب قصف طيران الاحتلال منزلا في المدينة.

واستشهد ثلاثة أشخاص برصاص طائرات الاحتلال المسيّرة الذي استهدف مواطنين في منطقة المنصورة داخل حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقل جثامين الشهداء إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

ونسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في الحي، وشن طيران الاحتلال غارة شرق حي التفاح المجاور.

واستشهد ثلاثة أشخاص في غارة شنها طيران الاحتلال غرب رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال للمنطقة ووسط مدينة رفح.

وقالت مصادر طبية في مستشفيات قطاع غزة، إن جثامين 31 شهيدا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، وصلت إلى المستشفيات منذ فجر اليوم.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 28 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • 25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877