توجت ريم سلامة بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للكاراتيه، والتي تقام حاليًا بالعاصمة المجرية بودابست وتنتهي غدًا الأحد.

وحققت ريم سلامة البرونزية في منافسات الكوميتيه وزن -50 كجم بعد فوزها على رانزان لي لاعبة الصين 7-1 في مباراة الميدالية البرونزية.

وافتتحت ريم مبارياتها بالفوز على الإسبانية نادية موراليس، بنتيجة 7-0، لتواجه الإيطالية إيرمينيا بيرفيتوا، وتخسر امامها بنتيجة 4-12.


وفي مباريات الترضية، تمكنت ريم من التغلب على لاعبة المنتخب المكسيكي كاتيا سالسيدو، بنتيجة 11-5، لتواجه الألمانية سارة هوبريش، وتتغلب عليها بنتيجة 7-1، لتنافس ريم على الميدالية البرونزية امام لاعبة المنتخب الصيني رانران لي.

وتعد ميدالية ريم سلامة، سادس ميداليات المنتخب المصري للكاراتيه في بطولة العالم، بعد ذهبية يوسف بدوي وفضية طه طارق وبرونزية منة شعبان وذهبية عبد الله ممدوح وبرونزية نورسين علي.

الكاراتيه المصري يشارك في بطولة العالم بقائمة تضم 22 لاعبًا ولاعبة وهم: “عمرو علاء، على الصاوي، عبد الله ممدوح، يوسف بدوي، طه طارق، عبد الله هشام، أحمد المصري، عمر أشرف، ريم سلامة، أحلام حمدي، نورسين كمال، علا متولي، منة شعبان، سهيلة أحمد، دهب ياقوت، صلاح الدين محمد، زياد محمد، عبد الرحمن هشام، مصطفى محمد، آية هشام، أسماء مجدي، نهى عمرو”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أحمد خالد يحصد برونزية بطولة أفريقيا للمصارعة الشاطئية بالسنغال

توج أحمد خالد لاعب منتخب مصر للمصارعة الشاطئية، بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة أفريقيا التي اختتمت مساء أمس بالعاصمة السنغالية داكار.

واحتلت اللاعبة فرح علي المركز الرابع في منافسات البطولة بعد أداء قوى مع أبطال اللعبة بالقارة السمراء.

وضمت بعثة منتخب مصر للمصارعة الشاطئية في بطولة أفريقيا بالسنغال كل من: أحمد خالد و فرح علي بجانب مصطفي تمام مدربا للمنتخب.

واعرب اللواء محمد محمود رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة عن سعادته بهذه النتائج خاصة وأنها اول مشاركة لثنائي منتخب مصر أحمد خالد وفرح علي في بطولة أفريقيا للمصارعة الشاطئية.

ووجه رئيس الاتحاد التهنئة للثنائي مؤكدا أن المصارعة الشاطئية المصرية تسير بخطوات ثابته وتتقدم بشكل كبير رغم أنها بدأت في مصر منذ فترة قصيرة مضيفا أن منتخب مصر للمصارعة الشاطئية سينافس بقوة في كل البطولات خلال الفترة المقبلة بعد البداية القوية ببطولة أفريقيا.

وأكد محمود أن مجلس إدارة اتحاد المصارعة يولي المصارعة الشاطئية اهتمامًا كبيرا خاصة بعد إدراجها ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية ونعمل حاليا على زيادة قاعدة المشاركة من خلال تنظيم البطولات المحلية والتي كان آخرها بطولة الجمهورية بالإسكندرية من أجل تكوين منتخب قوي قادر على الوصول للأولمبياد ورفع علم مصر في المحافل القارية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يحقق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يححق برونزية القفز بالزانة
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا
  • بعثة الكاراتيه في بطولة دوري الشباب العالمي بكرواتيا
  • اتحاد الكاراتيه يعلن بعثة المنتخب المشارك في دوري الشباب العالمي
  • هل يعود حمزة الدردور للمنتخب بعد رحيل عموتة؟
  • أحمد خالد يحصد برونزية بطولة أفريقيا للمصارعة الشاطئية بالسنغال
  • منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم