ناقش المجلس الأعلى للجامعات مشروع قرار بالتعديلات التشريعية المطلوبة لتغيير مسمى كليات التربية الرياضية بالجامعات إلى كليات علوم الرياضة. 

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية جاهزية المستشفيات الجامعية للتعامل مع طوارئ تداعيات غزة

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، اليوم السبت، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، بمقر جامعة الإسكندرية.

وتأتي مناقشة المجلس الأعلى للجامعات تمهيدًا لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة لتغيير المسنى الوظيفي لكليات التربية الرياضية. 

قرارات المجلس الأعلى للجامعات 

وقدم المجلس الأعلى للجامعات التهنئة للدكتور عبدالرازق دسوقي لتجديد تعيينه رئيسًا لجامعة كفر الشيخ، كما قدم التهنئة للدكتور عبدالعزيز طنطاوي لتجديد تعيينه رئيسًا لجامعة الوادي الجديد، كما قدم التهنئة للدكتور ماهر مصباح لتعيينه أمينًا لمجلس الجامعات الأهلية، وقدم التهنئة للدكتور شريف صالح لتكليفه بالقيام بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، متمنين له دوام التوفيق والسداد.
واستمع المجلس الأعلى للجامعات إلى تقرير حول أبرز الأنشطة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر أكتوبر، ومنها إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" في احتفالية دولية كُبرى بالعاصمة الإدارية، بحضور د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكريم مجموعة من الشباب المُبدعين والنابغين والمُبتكرين في العالم الإسلامي، والإعلان عن إنشاء صندوق دعم الموهوبين والمبتكرين بالعالم الإسلامي، والإعلان عن مبادرة رئيس الجمهورية بتخصيص 100 منحة دراسية بالجامعات المصرية لطلاب العالم الإسلامي، بالإضافة إلى تدعيم الشراكة المتميزة بين مصروالمنظمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار التقرير إلى نجاح زيارة البعثة التعليمية والترويجية البريطانية لمصر، والتي أثمرت عن توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين عدد من الجامعات والمؤسسات المصرية والبريطانية؛ لبدء درجات علمية مشتركة بين الجامعات المصرية والبريطانية، بالإضافة إلى توقيع مذكرات اتفاقيات لإنشاء أفرع لجامعات بريطانية بمصر، فضلًا عن إجراء العديد من الزيارات الميدانية للجامعات المصرية، وفتح مجالات الاستثمار في التعليم أمام الجامعات والشركات البريطانية.
 

وافق المجلس الأعلى للجامعات على لائحة المعاهد الفنية للتمريض التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات تعميم الدليل الاسترشادي لضوابط استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي، وذلك بمختلف مؤسسات التعليم العالي المصرية.

وأحيط المجلس الأعلى للجامعات علمًا باعتزام وزارة الشباب والرياضة تنفيذ "مهرجان إبداع" للموسم الثاني عشر، بداية من شهر أكتوبر الجاري وحتى أبريل 2024.

كما أحيط المجلس الأعلى للجامعات علمًا بإقامة المُلتقى العالمي لتكنولوجيا التعليم (EdTech) خلال الفترة من 24 – 26 يناير 2024 في لندن، والذي يشارك فيه نحو 25 دولة لتقديم دراسات وعرض المنتجات والتقنيات والنماذج والحلول المُتعلقة بتكنولوجيا التعليم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات التربية الرياضية علوم الرياضة وزير التعليم العالى أيمن عاشور المجلس الأعلى للجامعات رئیس ا

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية

أنهت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية استعداداتها للعام الدراسى الجديد 2024-2025 وفقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر انطلاق الدراسة غداً بعدد من الكليات، على أن تنتظم الجامعات بعد غد الأحد بمختلف الكليات فى أعمال المحاضرات والورش وفقاً للجداول الدراسية للمحاضرات التى جرى إعلانها من قبل مجالس الأقسام.

«قنديل»: إعلان الجداول الدراسية عبر المنصات التعليمية وانتظام المحاضرات

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إنّ الكليات أنهت كافة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد المقرر أن يبدأ اليوم وفقاً للخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لافتاً إلى بدء استقبال الطلاب المقبولين فى المدن الجامعية، صباح أمس الجمعة، وفقاً للجداول الزمنية الخاصة بالتسكين.

وأشار «قنديل» إلى إعلان جداول العام الدراسى الجديد للطلاب بالكليات المختلفة من خلال المنصات التعليمية، تزامناً مع انتهاء الجامعة من أعمال الصيانة الشاملة للمدرجات وقاعات التدريس والمحاضرات والمعامل وتحديث البنية التحتية للمنشآت الجامعية، كما أعلن الانتهاء من عمليات خطط التطوير والتحديث الشاملة التى شهدتها مرافق المدينة الجامعية استعداداً للعام الدراسى 2024/2025، مضيفاً أن الجامعة حريصة على توفير بيئة سكنية متميزة للطلاب، وأن الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية أتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب فى أجواء مريحة ومحفزة على الدراسة والإبداع.

«عبدالصادق»: تطوير المطاعم وتحسين جودة الخدمات الغذائية المقدمة للطلاب

وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمد سامى عبدالصادق، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال العام الدراسى الجديد 2024-2025 لمختلف الكليات سواء فى فرع الجامعة الحكومى أو الدولى، مشيراً إلى تجهيز المدن الجامعية من خلال عمليات التطوير التى شملت تجديد وتحديث الغرف السكنية وتزويدها بكافة الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى تطوير المطاعم وتحسين جودة الخدمات الغذائية المقدمة للطلاب.

من جهته، أكد الدكتور محمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط الحكومية والأهلية، أن الجامعة الأهلية تبدأ استقبال الطلاب الجدد اليوم تزامناً مع بدء الدراسة للعام الجامعى الجديد 2024 - 2025، حيث تنظم الجامعة حفلاً لتحية العلم واستقبال الطلاب الجدد والقدامى، لافتاً إلى أن جامعة أسيوط الأهلية تمتلك برامج بمواصفات عالمية، تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية بما يسهم فى حصول الخريجين على فرص عمل فور تخرجهم، معلناً انتهاء كافة الاستعدادات، والتجهيزات الخاصة ببدء الدراسة وإعلان الجداول الدراسية، وخطة الأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة المشاركة فى تلك الأنشطة، بما يتيح للطلاب الفرصة لتنمية قدراتهم العلمية والعملية.

وتابع أن حفل الاستقبال سيتم بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، واتحاد طلاب الجامعة، وإدارة الجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك لتعزيز روح الولاء والانتماء والمواطنة بين طلاب وطالبات جامعة أسيوط، كما سيتم افتتاح بانوراما الأنشطة الطلابية أمام الاستاد الرياضى لعرض إنجازات الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسى الماضى من جوائز ودروع وكؤوس لكافة الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • خطاب كشف الحقائق قراءة في خطاب الأخ المشير الركن مهدي المشاط – ‏رئيس المجلس السياسي الأعلى.. بمناسبة حلول الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في زيارة للمتحف الوطني بسلطنة ربي
  • «الأعلى لشؤون التعليم» يعقد اجتماعه الدوري لمتابعة استعداد الجامعات للعام الجديد
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية
  • مواد نجاح ورسوب في الجامعات ولا تُضاف للمجموع.. تعرف عليها
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة.. الإعلان اليوم