صرح  وزير الاتصالات الفلسطيني إسحاق سدر، أنه يتم العمل على فتح خدمك الجوال في غزة وذلك عبر مصر، حسبما نقلت الإذاعة الفلسطينية. 

إسرائيل تكثف هجماتها الجوية والبرية على غزة وتقطع الاتصالات عن القطاع جيش الاحتلال يكشف حصيلة قتلاه منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"

 

وكانت  "الاتصالات ومعظم الإنترنت" قد انقطع بالكامل عن غزة، أمس الجمعة، بالتزامن مع مع إطلاق إسرائيل، الاجتياح البري لقطاع غزة، حيث أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن "القوات الإسرائيلية تعمل على توسيع نطاق المناورات البرية في قطاع غزة".

 

وقال “سدر”، إن نظيره المصري وعد بتلبية طلبه، وأضاف أن إسرائيل قصفت بنية الاتصالات في غزة بنسبة 30% منذ بداية الحرب، نقلًا عن وكالة “وطن” الفلسطينية. 

وأشاد الوزير الفلسطيني بالجهود "الاستثنائية التي بذلتها شركات الاتصالات في إصلاح الأعطال"، ما أدى إلى السيطرة على انقطاع الاتصالات خلال فترة الحرب حتى انقطعت الاتصالات تماما مساء الأمس. 

وأوضح وزير الاتصالات الفلسطيني،  أن نقاط الربط الدولية تعرضت للتدمير في اليوم الماضي، ما أدى إلى انقطاع الاتصالات والإنترنت في غزة، الأمر الذي أدى بدوره إلى منع نداءات المساعدة عبر الهواتف إلى مستحيلة، واعتبر ذلك "جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال في غزة"، طبقًا للوكالة. 

 

وأشار سدر إلى أن الوزارة تتواصل مع عدد من الجهات المحلية والدولية لدعم جهود استعادة الخدمة، بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات، مؤكدا أنه على الرغم من الاتصال بالأمين العام للاتحاد، إلا أن البيان الذي صدر فيما بعد كان مخزيًا ولم يعكس الموقف المنتظر من الاتحاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصالات مصر انقطاع الاتصالات والإنترنت على قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تستهدف 8 مليار دولار صادرات من مراكز التعهيد، ومليار دولار من العمل الحر.

أضاف طلعت على هامش القمة العالمية للبنية التحتية، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تولي أهمية خاصة لتدريب المهنيين المستقليين، لتوفير فرص عمل للشباب في جميع محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • عاجل.. مصدر بالمنتخب يكشف شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي لمنتخب مصر
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • إسرائيل استهدفت الاتصالات... فيديو لمحطة ارسال خليوي مدمرة في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟