قالت منظمة الصحة العالمية، يوم السبت، إن العاملين في مجال الصحة والمرضى والمدنيين في غزة أمضوا الليل 'في الظلام والخوف'، بسبب انقطاع الاتصالات والكهرباء في جميع أنحاء قطاع غزة.

وكتبت منظمة الصحة العالمية في منشور على موقع X: 'خلال ليلة من القصف المكثف والتوغلات البرية في غزة، ومع استمرار التقارير عن استمرار الأعمال العدائية، تعرض العاملون الصحيون والمرضى والمدنيون لانقطاع كامل للاتصالات والتعتيم الكهربائي'.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تعمل المستشفيات في جميع أنحاء غزة بأقصى طاقتها، وهي غير قادرة على استقبال مرضى جدد بينما تقوم أيضاً 'بإيواء آلاف المدنيين'.

وقالت منظمة الصحة العالمية: 'هناك المزيد من الجرحى كل ساعة'. لكن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إليهم بسبب انقطاع الاتصالات. المشارح ممتلئة. وأكثر من نصف القتلى من النساء والأطفال”.

وكررت منظمة الصحة العالمية دعوتها إلى 'وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية'، وكتبت أنه يجب أيضًا ضمان المرور الآمن 'للإمدادات الطبية والوقود والمياه والغذاء التي تشتد الحاجة إليها إلى داخل غزة وعبرها'.

'إن منظمة الصحة العالمية تناشد الإنسانية لدى كل من لديه القدرة على إنهاء القتال الآن، تماشياً مع قرار الأمم المتحدة المعتمد بالأمس، والذي يدعو إلى هدنة إنسانية، فضلاً عن الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المدنيين المحتجزين '.

بعض السياق: يكافح الكثيرون من أجل التواصل مع الناس في غزة بعد انقطاع الاتصالات بشكل كبير بسبب هجوم جوي خلال الليل.

وتعرضت شركة بالتل، آخر مشغل رئيسي للإنترنت في المنطقة، لأضرار في خطوطها الدولية، وفقًا لشركة NetBlocks، وهي شركة لمراقبة انقطاع الإنترنت ومقرها لندن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان

صنفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، معدن التلك، المستخدم بكثرة في مستحضرات التجميل، على أنه «مسبب محتمل للسرطان»، لا سيما سرطان المبيض بالنسبة للنساء، محذرة من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه.

تصنيف التلك كمسبب محتمل للسرطان

وأوضحت الوكالة، في تقريرها، أن التعرض لمعدن التلك يحدث بشكل رئيسي في البيئات المهنية، لكن ملايين الأشخاص يتعرضون له أيضا، من خلال استخدام منتجات العناية الشخصية التي تحتوي عليه، مشيرة إلى أدلة محدودة على ارتباط التلك بـ سرطان المبيض لدى البشر، وأدلة كافية على ذلك في التجارب على الحيوانات.

وبحسب ما ورد على موقع «العربية»، يأتي هذا التصنيف بعد سنوات من الجدل حول سلامة التلك؛ إذ رُفعت العديد من القضايا ضد شركات مستحضرات التجميل، زاعمة أن منتجاتها التي تحتوي على التلك تسببت في إصابة النساء بسرطان المبيض.

الأكريلونيتريل مادة مسرطنة مؤكدة

وفي السياق نفسه، صنفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان مادة الأكريلونيتريل، المستخدمة في صناعة البوليمرات، على أنها «مادة مسرطنة» للبشر، موضحة أن هذه المادة توجد في ألياف الملابس والسجاد والبلاستيك.

كما وجدت الوكالة أدلة كافية على ارتباط الأكريلونيتريل بسرطان الرئة، وأدلة محدودة على ارتباطه بسرطان المثانة لدى الرجال.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة