شاركت غرفة الصناعات الغذائية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي في فعاليات " الملتقى والمعرض الدولي الثاني للصناعة " الذي نظمه اتحاد الصناعات المصرية برعاية وتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ويقام في الفترة  من  28 الى 30 أكتوبر 2023 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الملتقي والمعرض الثاني للصناعة يعتبر خطوة جيدة لتسويق الصناعات الوطنية وتبادل الخبرات وطرح افاق النهوض بالصناعة وتوطينها وفتح مجالات للتعاون مع الشركات العربية والأجنبية المشاركة.

غرفة الصناعات الغذائية والمركزي لمتبقيات المبيدات ينظمان برنامجا تدريبيا لأعضاء الغرفة مدبولي يناقش مع أعضاء غرفة الصناعات الغذائية مقترحات دعم الصناعة الوطنية وزيادة الإنتاج

وأكد الجزايرلي، أنه تم الاتفاق مع الجهات المعنية على استقدام عدد من الزوار من الدول العربية والأفريقية حيث يشهد الملتقى مشاركة عدد من الشركات التركية العاملة في قطاع الصناعات الغذائية والتي ترغب في مقابلة نظيرتها المصرية إلي جانب وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمصراته بدولة ليبيا الشقيقة.

واضاف محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، أن الغرفة خاطبت جميع الشركات أعضاء الغرفة بشأن الإعداد لعقد لقاءات عمل ثنائية مع الشركات التركية ووفد غرفة التجارة والصناعة والزراعة الليبية والتي تضم 30 الف عضو في جميع التخصصات التجارية والصناعية والخدمية والزراعية، وذلك بهدف دعم تنمية الأعمال والبحث عن الشركاء التجاريين لزيادة الصادرات الغذائية وفتح أسواق تصديرية.

 ويشارك بالمعرض والملتقي الثاني للصناعة أعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الغذائية اخبار مصر مال واعمال الرئيس عبد الفتاح السيسي غرفة الصناعات الغذائیة الثانی للصناعة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD وفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية، ضم (30) من ممثلى كبرى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى (10) مرافقين، حيث يأتى ذلك فى إطار سلسلة الزيارات والجولات التى تنظمها الشركة لترويج وزيادة الاستثمارات داخل هذا المشروع القومى الضخم.

وكان فى استقبال الوفد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD ، حيث أشاد بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر والمملكة المتحدة، وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية فى مختلف المجالات، خاصةً فى مجال البنية التحتية، لما تمثله من ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الزيارة قدم المهندس عباس للوفد عرضًا تقديميا شاملًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، تناول فيه رؤيتها الاستراتيجية ومخططاتها المستقبلية، والمشاريع الضخمة الجارى تنفيذها، وفرص الاستثمار المتاحة فى مختلف القطاعات، كما أوضح الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وجعلها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا عالميًا يضاهى أرقى المدن فى العالم.

المهندس خالد محمود عباس

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية شاملة فى مختلف أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة، اطلع خلالها الوفد على سير العمل فى مشاريع البنية التحتية الضخمة، وشاهد عن كثب أحدث التقنيات المستخدمة فى تنفيذها.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تقدم هائل على أرض الواقع، مؤكدين رغبة شركاتهم فى المشاركة فى هذه المشاريع الضخمة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة.

واختتمت زيارة الوفد بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلى الشركات البريطانية ونظرائهم المصريين، تم خلالها مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانيات الاستثمار فى مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية، للمساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • «نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة
  • هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • «الإسكان» تبحث مع شركات بريطانية سبل الاستثمار في المدن الجديدة (صور)