يمانيون../

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الضحايا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 7703 شهداء، بينهم 3595 طفلا، و1863 امرأة، إضافة إلى أكثر من 19 ألف جريح.

وأوح ناطق الوزارة الدكتور أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، أن العدو حوّل قطاع غزة لكتلة من اللهب وارتكب عشرات المجازر خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 377 شهيدا.

وأكد أن العدو ارتكب 53 مجزرة في قصف عنيف يوم أمس، في حين ارتفع المجازر التي اقترفها إلى 825 مجزرة بحق عائلات في غزة منذ بدء العدوان

ويواصل جيش العدو الصهيوني قصف قطاع غزة اليوم السبت، بعد أن هجومًا بريا وبحريا وجويا عنيفًا واسعا، الليلة الفائتة، على القطاع مصعدا من جرائمه بحق القطاع المحاصر، كما قطعت قوات العدو الاتصالات والإنترنت في محاولة للتعتيم على مجازرها بحق الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، أن حصيلة العدوان الصهيوني على غزة بلغت 7326 شهيدا منهم 3038 طفلا و1726 امرأة و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18 ألفا و967 آخرين بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

#ضحايا العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةً#كيان العدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدوان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ298 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف العدو الصهيوني المدفعي والصاروخي وإطلاق النار على عدة مناطق في قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن الطواقم الطبية تمكنت من انتشال شهداء وجرحى فلسطينيين بعد انسحاب آليات الاحتلال من منطقة بني سهيلا والقرارة شرق مدينة خان يونس التي كانت متوغلة فيها منذ أسبوع، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما انتشل مسعفون شهداء وجرحى فلسطينيين من منزل لأحد المواطنين الذي تعرض للقصف في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، كما استشهدت مواطنة فلسطينية وأصيب ستة آخرين بجروح إثر قصف شقة سكنية لمواطن آخر بمدينة حمد غرب المدينة.
وأضافت وكالة “وفا” أن طائرات العدو الصهيوني الحربية شنت غارة في محيط خيام النازحين في منطقة أبراج حمد السكنية في خان يونس، وعلى منزل يعود لعائلة المصري في محيط مفرق التحلية بالمدينة، فيما أطلقت مدفعية العدو قذائفها بكثافة في محيط مدارس العودة التي تأوي نازحين شرق المدينة، وأطلقت طائرات مروحية للعدو النار على منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس.

وفي غزة، انتشل مسعفون جثامين خمسة شهداء فلسطينيين سقطوا بنيران جيش العدو الصهيوني في شارع ثمانية بحي تل الهوا في المدينة، وشهيد آخر غرب دوار الصفطاوي شمال غزة، كما استهدف طيران العدو الحربي الطوابق العلوية لعمارة الأصدقاء بمنطقة أنصار غرب المدينة.

وأطلقت آليات جيش العدو الصهيوني الرصاص شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة وشمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف مدفعية العدو وأطلقت النار وسط وشمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,363 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 299 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39445
  • في اليوم الـ 299 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39445 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا غزة لـ 39445 شهيدًا وإصابة 91073 آخرين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 39 ألفا و400 شهيد
  • اليوم الـ298 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 39363 شهيداً و90923 إصابة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة إلى 39.363 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 39363 شهيدًا
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39363 شهيدًا و90923 مصابا