العوابي- خالد بن سالم السيابي

تمكن فريق العوابي من نادي الرستاق وفريق الانتصار من نادي المصنعة من التأهل عن المجموعة الثالثة، وفريق الغشب من نادي الرستاق وفريق المريصي من نادي الشباب من التأهل عن المجموعة الرابعة، وذلك في دوري أبطال محافظة جنوب الباطنة.

وشهدت المجموعة الثالثة تنافسا كبيرا، حيث تمكن فريق العوابي من الفوز أمام فريق العربي بهدف أحرزه اللاعب سامي الذهلي، ليحقق الفوز الثاني له في دور المجموعات ويصل إلى النقطة السادسة ويتصدر مجموعته، وفي المباراة الثانية فرض الانتصار التعادل السلبي على فريق شباب الحفري ليكسب بذلك نقطة ثمينة ويصل بها للنقطة الخامسة ليكون وصيف مجموعته ويصعد مع فريق العوابي للدور الثاني.

وفي المجموعة الرابعة تمكن المريصي من اختطاف نقطة ثمينة من فريق الغشب بعد التعادل بهدف لكل منهما، حيث سجل للغشب اللاعب قاسم الهنائي في الدقيقة 11 وسجل هدف التعادل للمريصي اللاعب يونس اليحيائي في الدقيقة 55، ليتأهل بذلك الغشب المتصدر بـ7 نقاط والمريصي بـ5 نقاط، وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة تمكن المراغة من الفوز على فريق النهضة بسداسية نظيفة ليصل بها إلى النقطة الرابعة والتي لم تأهله للوصول إلى الدور الثاني ويخرج بصحبة النهضة من دور المجموعات.

وقال صالح الفارسي عضو لجنة المسابقات، إن البطولة تشهد تنافسا كبيرا بين جميع الفرق، وبعض الفرق لم تحسم التأهل إلا في الجولة الثالثة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني 3-0

تمكن المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم من الفوز على نظيره الألباني بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد على ستاد الملك فهد بمدينة الطائف السعودية، في ختام الدور الأول من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

بهذا الانتصار، تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليه العراق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم ألبانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا لبنان دون نقاط.

سجل أهداف المنتخب الوطني للشباب إبراهيم الخب هدفين، وأنس الخب هدفًا، بينما حصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفقًا لتعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي.

تأتي هذه البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل في قطر، حيث سيلعب المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • الظروف لم تسعف صحار للحلول ثالثا بدوري عمانتل
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة