زنقة20ا الرباط

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا، إنه لشرف عظيم أنت يتم تنظيم مونديال 2030 بين قارتين متقاربتين أوربا وإفريقيا يجمع بلدان المغرب واسبانيا والبرتغال، ونحن سعداء لأن هذا الأمر يمثل الحاضر والمستقبل المشترك بين البلدان الثلاثة.

وأضاف بيدرو روشا  في الندوة الصحفية التي نظمت اليوم السبت بمركب الدولي محمد الخامس على هامش اجتماع لرؤساء الاتحادات الكروية لكل من المغرب واسبانيا والبرتغال، للتوقيع على خطاب النوايا باعتباره أحد متطلبات عملية الترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030″، مضيفا  أن ” هذا أمر مهم أن تتحد ثلاثة دول من قارتين لتنظيم مثل هذه التظاهرة العالمية وهي درب من دروب السلام، والتشريح دليل على الاتحاد والاضامن لأنه يجمع بين ثقافات متعددة في ظل الإحترام”.

وأكد رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم أنه ” نحن أمام فرصة فريدة للتعاون بين الاتحادات الثلاث والبلدان الثلاثة والشعوب الثلاث”،  مشيرا إلى أن “المونديال سيخلف إرثا مهما لبلداننا وللعالم برمته”.

وتابع أنه ” من يحب كرة القدم يعمل لسنوات لتحقيق حلم المونديال ولازال ضرب التنسيق طويلا في أفق الانتهاء من تفاصيل الترشيح”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “الاتحادات الكروية الثلاثة تلتزم بإحاطة عشاق كرة القدم بمستجدات مسلسل الترشيح، لأننا نريد أن يتواصل هذا الطموح وسط عشاق كرة القدم، ويشرفني كرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن نوقع خطاب النوايا بكل مايحمله ذلك من معاني”.

يشار إلى أنه احتضن مركز محمد السادس لكرة القدم اليوم اجتماعا لرؤساء الاتحادات الكروية لكل من المغرب واسبانيا والبرتغال، للتوقيع على خطاب النوايا باعتباره أحد متطلبات عملية الترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي

أنقرة (زمان التركية) – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق ضد لاعب المنتخب التركي، مريح دميرال، على خلفية رفعه شارة “الذئاب الرمادية”.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان أنه فتح تحقيقا بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية لاتحاد بسبب التصرفات غير اللائقة للاعب المنتخب التركي خلال مباراة فريقه مع النمسا، ضمن مباريات دور السادس عشر من كأسس الأمم الأوروبية التي أقيمت بمدينة لايبزيغ الألمانية يوم أمس، وأنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات حول الأمر خلال الأيام القادمة.

وكان اللاعب التركي قد ذكر في تصريحاته عقب المباراة أنه شاهد هذه الحركة في مدرجات الجماهير، وأضاف قائلا: “جميعنا أتراك وأنا افتخر بكوني تركيا وأعبر عن هذا كل مرة، لهذا فعلت هذا احتفالا بالهدف، الأمر طبيعي والجماهير التركية فخورة بنا، إن شاء الله سنواصل هذا الأداء، الحركة لا تحمل أي معنى، أريد فقط أن أوضح مدى افتخاري وسعادتي”.

من جانبها تناولت صحيفة بيلد الألمانية الواقعة في خبرها بعنوان “تحية الكرد الفاشية”، مفيدة أن الحركة التي أقدم عليها اللاعب التركي هى “احتفالية اليمين المتطرف”.

Tags: أمم أوروباالاتحاد الأوروبي لكرة القدمالذئاب الرماديةالمنتخب التركي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع ولفتيت في فاس للوقوف على استعدادات المدينة لاحتضان كأس أفريقيا ومونديال 2030
  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى