إوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

موسكو: كييف ارتكبت اعتداء كاد أن يؤدي إلى كارثة نووية تطال العديد من البلدان الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 620 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 36 مسيّرة ومقاتلتين الدفاعات الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية الدفاع الروسية تنشر مشاهد للقضاء على عسكريين أوكرانيين بمسيرات FPV جديدة (فيديو) صحيفة: زيلينسكي مدرك أن أوكرانيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في القريب “الناتو” يعترف باستحالة انضمام أوكرانيا إليه حاليا

 

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت بلدة غورغييفكا في دونيتسك، بينما وصل إجمالي خسائر أوكرانيا إلى 1940 جنديا خلال اليوم الماضي،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن الجيش الأوكراني فقد في منطقة مسؤولية قوات "الجنوب" نحو 690 عسكريا، بينما وصل إجمالي الخسائر البشرية لأوكرانيا خلال اليوم الماضي إلى حوالي 1940 جنديا.

وذكرت الدفاع الروسية أن ضربات قواتها أصابت المركز الرئيسي للاتصالات اللاسلكية الخاصة لإدارة الاستخبارات العامة للجيش الأوكراني، وكذلك أهدافا حيوية للبنية التحتية للمطارات في أوكرانيا، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 142 منطقة.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" تشكيلات للعدو في مناطق مدينتي ليبتسي وفولتشانسك في مقاطعة خاركوف ومدينة خاركوف نفسها، وتجاوزت الخسائر الأوكرانية هناك 195 جنديا.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات معادية في خاركوف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، حيث بلغت خسائر العدو نحو 420 عسكريا.

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" في دونيتسك على مواقع أكثر ملاءمة وصدت 9 هجمات مضادة، فيما خسر العدو أكثر من 510 جنود.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها على طول الخط الأمامي في منطقة مسؤوليتها في دونيتسك، وصدت هجومين مضادين، ووصلت خسائر العدو إلى نحو 95 جنديا.

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" تشكيلات معادية في مقاطعة زابوروجيه، حيث فقدت القوات الأوكرانية نحو 30 عسكريا. إسقاط 41 طائرة أوكرانية بدون طيار خلال آخر يوم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك
  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية