ثمَّن المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاح المتلقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في نسخته الثانية، مؤكدا أنها أثلجت صدور المصريين وأكدت أنه لا يمكن المساس باستقرار المنطقة.

مصر دولة سيادة وعلى الجميع احترامها 

وأضاف «حلمي»، في بيان له اليوم السبت، أن مصر دولة قوية ذات سيادة وعلى الجميع احترام سيادتها على أراضيها وعدم المساس بأمنها القومي، منوهاً بأن الدولة المصرية وقياداتها شغلها الشاغل البناء والتنمية والتعمير.

وقال إن الدولة المصرية قوية لا تعتدي على أحد ولا يجرؤ أحد على الاعتداء عليها ولا توجد دولة في العالم قادرة على فرض شيء على مصر أو أن تمارس الضغوط عليها، مشيرا إلى أن مصر حريصة على استقرار المنطقة وتبذل جهدا كبيرا من أجل تحقيقه والجيش المصري قوي وقادر على حماية البلاد والحفاظ على الأمن القومي المصري.

الرهان أصبح على وعي المصريين

وأكد القيادي بحزب مصر أكتوبر، أن الرهان أصبح على وعي المصريين وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة السياسية، وعدم الانجراف وراء ما تحاول بعض الدول والكيانات زج مصر فيه، موضحا أن مصر دولة سلام كانت وما زالت تدعو لإعلاء قيم التسامح والمحبة والإخاء.

وطالب القيادي بحزب مصر أكتوبر، المجتمع الدولي بالوقوف على مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف إطلاق النار، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال الغاشمة على المدنيين العُزَّل فى فلسطين، فضلا عن إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية والرجوع لحدود الدولة الفلسطينية 1968 وعاصمتها القدس الشرقية.

استراتيجية الدولة المصرية

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد افتتاح فعاليات الملتقى والمعرض الدولى السنوى للصناعة، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، اليوم السبت، بمشاركة نحو 18 شركة صناعية كبرى في مجالات متنوعة بالملتقى.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر الصناعة المصرية الرئيس السيسي مبادرة أبدأ الدولة المصریة مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره  الصومالي حسن شيخ محمود، حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجابا على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.
وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود" تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيسان ترحيبهما بالزخم الذي يشهده التعاون بين البلدين في الفترة الأخيرة، وحرصهما على توسيع آفاق هذا التعاون لتشمل مختلف المجالات، بما يتفق مع الروابط الأخوية بين الشعبين، وقد أكد  الرئيس في هذا الصدد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه، ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.

كما تناول الاتصال الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، حيث أكد الرئيسان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجاباً على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.

مقالات مشابهة

  • بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية
  • بريطانيا.. استقرار الجنيه الاسترليني بعد صدور النتائج الأولية للانتخابات
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • حزبيون: 3 يوليو ذكرى خالدة لموقف الرئيس السيسي البطولي في مواجهة الجماعة الإرهابية
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"