المشهد اليمني:
2024-09-19@03:40:30 GMT

نصيحة للوالدين: عاقبوا الأبناء بالحب

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

نصيحة للوالدين: عاقبوا الأبناء بالحب

أكد الدكتورالمصري محمد هاني استشاري الطب النفسي، أن خناقة الأزواج تؤثر على سلوك وتصرف الأطفال ويكون الطفل محتاراً من الانحياز لأي طرف، وقال أن حالة الحب داخل الأطفال تتحول إلى كره لدرجة أن بعض الأطفال يتمنون وفاة والدهم.

وتابع أن يجب حذف الضرب من قاموس العقاب، وإنما يكون من خلال الحرمان العاطفي واستغلال حب الطفل لأبويه وهذا عقاب بالحب.

مضيفاً أن معظم الأطفال الذين يعانون من ميول انحرافية عند البلوغ، يكون نتيجة عدم التربية وسط أسرة سوية، موضحا أن التربية عبارة عن زرع قيم وعادات وتقاليد.

وخاطب الأب قائلا: اشبع كل الرغبات والاحتياجات النفسية لابنك وعلمه يكون لديه طموح، لأن الوالدين يشكلون طفلهم الذي يكون كورقة بيضاء، موضحا أن كل إنسان يحيى في الدنيا على ما زرعه فيه أبويه، محذرًا الأبوين من الاستهانة بما يزرعوه في أولادهم.

اقرأ أيضاً تعرف عليهم.. مشروبات تسرع ظهور التجاعيد وتصيبك بالشيخوخة ” فراس الأبيض”: بدأنا فى تجهيز المستشفيات تحسبً لإندلع حرب صحتك تهمنا.. هذه الفاكهة الصيفية يمكن أن تعزز الرؤيا تماما مثل الجزر وزيرة الصحه الفلسطينية .. الوضع فى غزة أصبح كارثي ابتعد عن الدهون..نصائح للحفاظ على صحتك وتجنب الأمراض مع الأحتفال به..أبرز الاضطرابات المؤثرة على الصحة النفسية صحتك تهمنا..فوائد غير متوقعة لتناول فاكهة الكاكا تقوى المناعة 10 نصائح صحية لفوائد اليانسون والأخيرة تخص النساء فقط سياسي سعودي يقترح اسم جديد على ”المجلس الانتقالي الجنوبي” وينصحه بالاقتداء بمجلس حضرموت مسؤول إيراني يكشف تضاعف أعداد طالبي ”التحول الجنسي” برلماني في صنعاء يفضح رئيس مجلس قضاء جماعة الحوثي وينصحه بتصنع النزاهه انتشار مخيف للمرضى النفسيين في المجتمع اليمني وسط إهمال حوثي متعمد لقطاع الطب النفسي

ووجه الدكتورمحمد هاني نصيحة للزوجين: اتخانقوا في الأوضة بعيد عن الأولاد وعدم وضع الأطفال طرف وألا يروا الخناقة التي تحتوي على تعنيف وقد ينحاز الطفل لطرف على حساب الآخر.

واختتم كلامه موجهاً للزوجين اللذان يعانيان من خلافات: سيبوا الباب موارب وربوا أولادكم باحترام ولو استحالت المعيشة ينبغى الانفصال بشكل ودي لأن المشاكل تجعل الطفل معقدًا وتزيد المشاكل النفسية لديه.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها

أعلنت محافظة القاهرة أهمية اتباع تعليمات وشروط محددة، قبل ظهور نتيجة تنسيق رياض الأطفال للعام 2024 في المؤسسات التعليمية، موضحة أن هذه الشروط تتضمن تفاصيل مهمة  يجب على أولياء الأمور استيفاؤها قبل استكمال إجراءات القبول، وذلك لضمان تلبية متطلبات التسجيل.

ضوابط تنسيق رياض الأطفال

وأشارت المحافظة، إلى أن مديرية التعليم  حددت ضوابط  نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة، مشددة على دفع المصروفات بالمدرسة وبالبريد في غضون 15 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة المرحلة، وإلا سيتم إلغاء التقديم نهائيًا، كما لا يقبل ملف الطفل إلا ببطاقة ولى الأمر لمحافظة القاهرة فقط، كما يتم الاستعلام عن نتيجة رياض الأطفال خلال الموقع الإلكتروني.

وأوضحت أنه لا يوجد تعديل أو تحويل بعد القبول بالتنسيق في نفس العام الدراسي، وممنوع منعًا باتًا دفع أي مبالغ مالية أو تبرعات للمدرسة المقبول بها الطفل.

عدم قبول التأشيرات

وفيما يتعلق بالتعليمات والشروط في حالة عدم القبول بالمرحلة الحالية أنه لا توجد أي تأشيرات أو استثناءات في التقديم، ولا يوجد حاليَا أي تعديل أو تحويل سواء ورقيا أو إلكترونيًا.

يذكر أنّ محافظة القاهرة تقدم عددًا من الخدمات الإلكترونية  لأولياء الأمور والطلاب، من أجل التيسير على الأسر واختصار الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • طرق تربية طفلك بشكل سليم
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • أفضل 3 أساليب لتعليم الطفل بطريقة صحيحة.. اتبعيها مع أولادك
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية
  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • أهمها «تحديد أوقات النوم».. 10 طرق تشجع أطفالك على التفوق الدراسي
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للموبايل يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب