كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الصالون الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "سيناء المكان والمكانة" لقاء ثقافي ووطني بامتياز، ويجمع نخبة من القامات الوطنية الثقافية والتثقيفية والعلمية.

وأضاف جمعة خلال فاعليات الصالون، الأربعاء، بمسجد النور بالعباسية، السبت، أن الصالون يعقد في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف برفع مستوى الوعي الثقافي والوطني، مؤكدًا أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وأن الحفاظ على الوطن جزء من صميم عقيدتنا.

وشدد على ان الشهادة في سبيل الوطن من أرفع درجات الشهادة في سبيل الله (عز وجل)، وأن التشبث بالأرض والشهادة في سبيل الدفاع عنها من أعلى درجات الشهادة.

وافتتح وزير الأوقاف، الصالون الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمسجد النور بالعباسية، عصر السبت، بعنوان :"سيناء المكان والمكانة"، بمشاركة وحضور كل كرم جبر - رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واللواء أ.ح دكتور سمير فرج - الخبير الاستراتيجي، والشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المجلس الأعلى للشئون الإسلامية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بعد مغادرته وزارة الأوقاف.. مختار جمعة: سنظل أوفياء

غادر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مقر الوزارة اليوم بعد خروجه من سباق التشكيل الوزاري الجديد، بعد ١١ عاما من توليه حقيبة الأوقاف الوزارية.

أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.. جمعة يودع الكرسي بعد 11 عامًا

وكتب جمعة، عبر موقعه الرسمي، بيانًا أكد فيه أن سنة الحياة هي التداول وأنه سيظل من الجنود الأوفياء للدين والوطن.

نص البيان الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف السابق

الحمد لله الذي يقدر الخير دائما، فما يقدره هو الخير عينه،  فله الحمد والرضا والثناء الجميل و نسأله الرضا القبول.. 
وبعد: 

أولًا: نؤمن إيمانا يقينيا بأن الخير هو ما يقدره المولى عز وجل ، وأن سنة الحياة هي التدوال .. " وتلك الأيام نداولها بين الناس " وما غاب ذلك عن عيننا قط ، ولطالما قلنا لزملائنا بوزارة الأوقاف : لا تسأل متى ستخرج ؟ ولكن انشغل : كيف ستخرج ؟ ، ونسأل الله عز وجل أن يتقبل نياتنا فيما اجتهدنا فيه ، فما كان من فضل أو توفيق فمنه سبحانه ، وليس لبشر أن يدعي الكمال ، فالكمال لله وحده والعصمة لأنبيائه ورسله ، وما كان من هنات أو زلل أو تقصير  فنسأله سبحانه أن يتجاوز عنه ، وحسبنا أننا اجتهدنا وما قصدنا غير وجهه سبحانه و ما عمدنا أو ركنا إلى الراحة قط طوال مدة تحملنا للأمانة. 

ثانيا: نتمنى لمن يتولون مهام قيادة هذا البلد في مختلف المجالات وعلى رأسهم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كل الخير و كل التوفيق في قيادة سفينة مصرنا العزيزة .. مقدرا كل التقدير ما أولاني سيادته إياه من ثقة كبيرة وإكرام كبير طوال هذه المدة التي شرفت فيها بالعمل وزيرا للأوقاف . 

ثالثا: سنظل جنودا أوفياء لديننا ولوطننا العزيز ما حيينا .. فمن لا خير لوطنه فيه لا خير فيه أصلا ، وستظل هذه عقيدتنا التي لا نحيد عنها قيد أنملة. 

رابعا: أوجه تحية خاصة لمعالي الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على رقي خلقه وكريم مقابلته الراقية التي أكرمني بها اليوم ، و ما أكرمنا به من تعهد ومتابعة طوال مدة عملنا تحت رئاسة سيادته.

خامسا: أشكر كل قيادات وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف وجميع العاملين بالأوقاف الذين أعدهم عائلتي الثانية على ما بذلوا وتحملوا معي من جهد كبير طوال مدة العمل بالوزارة : من كان منهم على رأس العمل ومن أحيل منهم إلى المعاش أو من لقي منهم ربه.

سادسا: بمنتهى الرضا عدت بعد مقابلة معالي رئيس مجلس الوزراء إلى مبنى الوزارة فسلمت على كبار قياداتها و شكرتهم على ما بذلوه معي من جهد بإخلاص وأوصيتهم بمواصلة هذا الجهد خدمة لديننا ووطننا العزيز ومثل ذلك فعلت بعدها مع قيادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتواصلت مع رئيس هيئة الأوقاف حيث لم يسعفني الوقت بالذهاب إليها.

سابعًا: أشكر زوجتي وأسرتي على دعمهم الكبير لي وما تحملته الأسرة كاملة معي طوال مدة عملي بالوزارة .
و الله أسأل أن يتقبل عملنا وأن يوفق القائمين على شئون بلدنا وأن يحفظ مصر وأهلها أجمعين من كل سوء ومكروه ، وأن يتقبل منا ما قدمنا ، وأن يرزقنا صدق النية والإخلاص دائما في القول والعمل لديننا ووطننا .

مقالات مشابهة

  • بعد آدائه اليمين.. من هو الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد
  • وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة.. من هو الدكتور أسامة الأزهري؟
  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف
  • بعد مغادرته وزارة الأوقاف.. مختار جمعة: سنظل أوفياء
  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟
  • «شعبية عالمية».. من هو أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟
  • أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.. جمعة يودع الكرسي بعد 11 عامًا
  • التعديل الوزاري الجديد.. أسامة الأزهري أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف
  • خاص| التعديل الوزاري الجديد.. مختار جمعة يغادر الأوقاف ويودع العاملين بالوزارة