موقع 24:
2024-07-02@09:12:46 GMT

ماسك يستجيب لدعوات توفير خدمة الإنترنت في غزة

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

ماسك يستجيب لدعوات توفير خدمة الإنترنت في غزة

فيما يغرق قطاع غزة منذ، أمس الجمعة، في عزلة تامة تحت الغارات الإسرائيلية العنيفة، بعد أن قطع الجيش الإسرائيلي الاتصالات وخدمات الإنترنت بشكل تام عن القطاع، قرر مالك شركة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي، إيلون ماسك، توفير خدمة الإنترنت للهيئات والمنظمات الدولية المعتمدة في قطاع غزة،

وتصدر وسم "ستارلينك من أجل غزة" "#starlinkforgaza"، الأيام الماضية، منصات التواصل الاجتماعي وخصوصاً منصة إكس (تويتر سابقاً)، لمطالبة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بإتاحة الإنترنت الفضائي للفلسطينيين في غزة، خاصة مع ما يعانونه من انقطاع للكهرباء والماء والاتصالات والإنترنت.

وطالب الآلاف على المنصة، إيلون ماسك بضرورة إنقاذ أهالي غزة وتشغيل الإنترنت الفضائي لهم خاصة مع ما يعانونه من ظروف صعبة، مشيرين إلى أنه سبق وأن فعل ذلك في أوكرانيا خلال الصراع الروسي - الأوكراني.

وكانت مصادر محلية في غزة وشركات الاتصالات، أكدت، أمس الجمعة، وجود انقطاع كامل للألياف الضوئية المغذية للإنترنت في القطاع.

والسبت،  رد ماسك على تغريدة للنائبة الأمريكية التقدمية ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز، والتي حذرت فيها من مخاطر قطع الاتصالات عن قطاع غزة، قائلاً إنه سيوفر خدمة "ستارلينك" في غزة.

وكتب ماسك: "ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال".

Starlink will support connectivity to internationally recognized aid organizations in Gaza.

[ComStar]

— Elon Musk (@elonmusk) October 28, 2023

وخدمة ستارلينك عبارة عن شبكة أقمار صناعية تشغلها شركة سبيس إكس المملوكة لماسك.

وكانت النائبة الأمريكية أوكاسيو-كورتيز كتبت: "قطع جميع الاتصالات عن سكان يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة أمر غير مقبول.. إن الصحافيين والمهنيين الطبيين والجهود الإنسانية والأبرياء معرضون للخطر، لا أعرف كيف يمكن الدفاع عن مثل هذا الفعل.. الولايات المتحدة أدانت تاريخياً هذه الممارسة".

وتملك شركة ستارلينك شبكة من الأقمار الاصطناعية توفر خدمات الإنترنت والتواصل، حتى في المناطق النائية التي لا تصل إليها إشارات شبكات الاتصالات العادية.

وفي وقت سابق، السبت، قال وزير الاتصالات الفلسطيني، إنه يتم التواصل بشكل مكثف مع ستارلينك لفتح خدمات الاتصال للجهات المعنية بالإغاثة في غزة، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة" الإخبارية، أن إدخال المعدات يحتاج لموافقة الجهات المصرية، والجانب الإسرائيلي، وأشار إلى أنهم بدأوا بالإجراءات مع المؤسسات الدولية، لأن الاتصالات جزء من الاحتياجات الضرورية.

كانت خدمات الاتصالات والإنترنت انقطعت بالكامل في قطاع غزة، جراء القصف المتواصل وهجوم نفذه الجيش الإسرائيلي هو الأعنف منذ إعلانه الحرب على حماس، ما أسفر عن تدمير جميع المسارات الدولية التي توصل غزة بالعالم الخارجي، علماً أن القطاع انقطعت عنه الكهرباء والمياه منذ تصعيد الغارات الإسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيلون ماسك الإنترنت قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شركات الاتصالات المرخصة تنفيذَ خطة إيقاف خدمات الجيل الثالث لخدمات الاتصالات المتنقلة بشكل تدريجي ابتداءً من شهر يوليو الجاري بهدف تجويد خدمات الاتصالات، وتوجيه الموارد الطبيعية مثل نطاقات الطيف الترددي والاستثمار في التقنيات الناشئة والحديثة والتركيز عليها لتوفير الخدمات بجودة أفضل؛ علما بأن الإيقاف سيتم بشكل تدريجي.

وتأتي هذه الخطوة نتيجةَ الأهمية المتزايدة لاستخدام التقنيات الحديثة في خدمات الاتصالات، وضرورة استخدام الموارد المتاحة بشكل فعال لمواكبة أفضل التقنيات بما يسهم في تحقيق التحول الرقمي.

وتعكس الخطوة التطور المتسارع لقطاع الاتصالات في العالم، والذي يحتم الاستثمار في التقنيات الحديثة؛ الأمر الذي ينتج عنه إيقاف تشغيل الشبكات الأقل فعالية للسماح باستخدام الشبكات الأكثر فعالية والتركيز على تطويرها؛ مما يتيح للمشتركين خدمات بجودة أفضل، ويعزز من تجربتهم في استخدام الشبكات الأحدث والأكثر تطورًا.

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة