شبكة انباء العراق:
2024-10-06@08:10:43 GMT

مضخات اعلامية لنصرة الظالم والغاصب

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

بقلم: د. كمال فتاح حيدر ..

لو اطلعت على صحافة الغرب وإعلامهم المكتوب والمرئي لوجدت العجب العجاب في التزييف والتحريف والتلفيق والتضليل، وفي إنتاج الاكاذيب وتسويقها على نطاق واسع، ناهيك عن إزدواجية المعايير في تناول عمليات الإبادة الجماعية ضد سكان غزة، وقد اعلنت منصاتهم الإعلامية منذ البداية وقوفها في صف الظالم الغاصب والمحتل المتوحش، حتى وصل بهم النفاق إلى نشر صور مزيّفة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتزوير مقطع مصوّر لمجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبها الكيان المحتل، في محاولة للتنصل منها وإلصاقها بالمقاومة الفلسطينية، فتجمعوا لمناصرة الباطل من كل نطف الخطايا، ومن شتى أحياء البغاء في مدن التهتك الأخلاقي.

واشتركوا جميعهم في قلب الحقائق وتحريف الوقائع، ثم اعلنوا هجومهم المسعور ضد ايلون ماسك، الذي اختار الوقوف على الحياد النسبي في منصته الجديدة (X)، فنشروا ملصقات كتبوا عليها رسالة مختصرة تحمل العبارة التالية: (هلو ايلون ماسك: من تظنه يمتلك الإعلام ؟)، وكان هذا نصها: (Who do you think owns the press ?. Hello Elon Musk). واستعرضت الملصقات أسماء كبار الشياطين الذين يديرون الصحف، و وكالات الانباء، و فضائياتهم الواسعة الانتشار. فتصدر اسم الشيطان (Sumner Rothstein) مالك قناة CBS، واسم (Bib Iger) مالك قناة (abc)، واسم (David Levy) مالك قناة CNN، واسم (Sulzbergers) مالك جريدة نيويورك تايمز، واسم (Meyer) رئيسة تحرير الواشنطن بوست، واسم (Anthony Salz) المتحكم بجريدة الغارديان، واسم (Marcus Agus) المتحكم بقناة BBC، واسم (Ezra Klein) صاحب قناة Vox، وربما يطول بنا المقام لذكر اسماء المتحكمين بالابواق العالمية. التي تجاهلت استشهاد اكثر من 7000 حتى الآن من جراء القصف الهمجي المتواصل ضد المدنيين، تجاهلتهم تماماً، وتجاهلت صور الدمار وقنابل الفسفور والمنازل المهدمة فوق رؤوس ساكنيها. وزعمت قنواتهم ان الهجمات تستهدف حماس، أو انهم كانوا دروعا بشرية رغما عنهم. بما يوحي ان اسرائيل لم تقتل مدنيا واحداً. ويلاحظ أن مثل هذه الصياغة تعفي جيش الاحتلال، من المسؤولية المباشرة عن قصف المدنيين، وتوحي بأن قتل الفلسطينيين هو نتيجة غير مباشرة للضربات الإسرائيلية. .
لكن اللافت للنظر ان بعض قنواتنا أعلنت الانضمام طواعية إلى قوى الطغيان والاستبداد، نذكر منها قناة (العربية) التي تخلت عن عروبتها، وانخرطت مع المضخات المعادية للعرب. حتى صارت قنوات تل ابيب تنقل لقاءات (العربية) في حين تكفل (افخاي أدرعي) بترجمتها إلى العبرية. .
كلمة أخيرة: في الوقت الذي استنفذت فيه تلك المضخات جهودها في التضليل خرجت الاسيرة (يوخفد ليفشيتز) بعد الافراج عنها لتدلي بتصريحات أثارت جدلاً وغضباً واسعاً لأنها وصفت عناصر حماس باللطف والإنسانية، فكانت تصريحاتها ضربة لماكينات الدعاية والتلفيق، و وصفتها الصحافة العالمية بانها انتصار لحماس. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

اتهام مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بسوء السلوك

وجه الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، اتهاما بسوء السلوك إلى إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك نادي نوتنجهام فورست.

اتهام مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بسوء السلوك

وتتعلق التهمة بسلوك غير لائق مزعوم من قبل رجل الأعمال اليوناني في المنطقة المؤدية لغرفة تبديل الملابس، خلال لقاء الفريق ضد فولهام ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) نقلا عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن ماريناكيس أمامه حتى يوم الاثنين للرد على التهمة الموجهة إليه.

محمد هاني يبدأ برنامجه التأهيلي بعد إصابته في السوبر الإفريقي ضد الزمالك مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي

وتلقى نوتنجهام هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عقب خسارته صفر / 1 أمام فولهام، حيث تم احتساب هدف منافسه بواسطة راؤول خيمينيز بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد (فار).

وسبق أن اتُهم نونو إسبيريتو سانتو، مدرب فورست، بالسلوك غير اللائق الأسبوع الماضي بعد رد فعله على البطاقة الحمراء التي وجهت للاعب خط الوسط مورجان جيبس ​​وايت أثناء لقاء الفريق أمام برايتون في 22 سبتمبر الماضي.

وكان قد تقرر إيقاف نونو مباراة واحدة مع وقف التنفيذ بعد انتقاده الحكام بعد هزيمة نوتنجهام أمام إيفرتون في شهر أبريل الماضي.

مقالات مشابهة

  • السفير القطري مهنئا بذكرى انتصارات أكتوبر: نستحضر دور جيش مصر لنصرة الحق العربي
  • العميري : مالك حل يا الهلال
  • كواليس تعاون آية سماحة مع أحمد مالك في فيلم «6 أيام»
  • أول تعليق من مالك مانشستر يونايتد على أزمة إقالة المدرب
  • ضرب الظالم بالظالم
  • أحمد مالك يروج لمسلسله الجديد "مطعم الحبايب"
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف
  • آية سماحة تكشف عن عمل جديد يجمعها مع أحمد مالك
  • اتهام مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بسوء السلوك
  • تسميتي لشارع المعونة بي شارع البراء بن مالك جابت لي رسائل كلها تهديد وإساءات