تنظم كلية التمريض بجامعة عين شمس، مؤتمرها الدولى الخامس عشر بعنوان "نهج صحى واحد وعلوم التمريض نحو رؤية مصر 2030"، في الفترة من 30-2023/10/31 ، وذلك تحت رعاية د.غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس ، ود. سحر موسي عميد كلية التمريض بالجامعة، وتحت إشراف د. سهام جرجس وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و د.

منال صلاح رئيس قسم جراحي باطني ومقرر المؤتمر.

وتعقد فعاليات المؤتمر من خلال الحضور عن بعد ،  بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات التمريض والطب والزراعة والعلوم من الجامعة بجانب بعض المتحدثين الأجانب من خلال المشاركة عن بعد من جامعات بأمريكا والهند وأندونيسيا والبحرين.

 

نائب رئيس جامعة عين شمس يشهد حفل تخرج كلية العلوم| شاهد

وتحت رعاية  الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، افتتحت ا.د اميرة يوسف عميد كليه البنات جامعة عين شمس ،وأ.د حنان الشاعر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأول للمجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل بكلية البنات ، بمشاركة منظمة المرأة العربية والمجلس القومى للمرأة بعنوان " الطفولة والمستقبل ..التربية والرعاية ما بين الأسرة و المجتمع " 

بحضور أ.د/ عزة خليل مقرر المنتدى ومدير تحرير المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل،و أ.م.د  رضوی رمضان مدير وحدة النشر العلمي بكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء من المجلس القومى للمرأة ووكلاء الكلية .

يتناول المنتدى عدة محاور أونلاين عبر تطبيق زووم منها محور عن التربية والتعليم،  رئيس الجلسة أ.م.د أمل خلف و أ.د نائلة حسن فائق  والمحور الأدبي و الثقافي رئيس الجلسة أ.د سماح زهران  و المحور الأخير  عن سياسات الرعاية و المجتمع رئيس الجلسة أ.د نهلة نوفل .

يهدف المنتدي إلى زيادة الوعي حول الممارسات الضارة للطفل، وكذلك التعريف بقانون الطفل، وما يقدمه خط نجدة الطفل باعتباره آلية لتلقي الشكاوى التي تتعلق بانتهاكات حقوق الطفل فضلاً عن حقهم في التعرف على الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية والقانونية والقضائية التي تلتزم بها الدولة وفقًا للدستور.

كما تم تناول خطورة الزواج المبكر "زواج الأطفال قبل سن 18سنة" وعقوبة الختان وتجريم القانون له، نظرًا لما ينتج عنه من أضرار صحية أو نفسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. انطلاق الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بحضور رئيس الوزراء

يختتم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر الاستثمار المصري الأوربي، الذي انطلق بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين بعد قليل. 

وشهد المؤتمر توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين المصري والأوربي على مدار اليومين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • بعد قليل.. انطلاق الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بحضور رئيس الوزراء
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"