أكدت النقابة العامة للأطباء، ممثلة فى لجنة مصر العطاء، دعمها للشعب الفلسطيني فى الدفاع عن حقوقه المشروعه والمقدسات المباركة، قائلة:  إن طوفان الأقصى لم يكن طوفاناً للفلسطينيين فقط بل هو طوفان الأحرار والمظلومين فى العالم كله، طوفاناً ضد الاحتلال واغتصاب الحق وانتهاك المقدسات، طوفاناً ضد استهداف المدنيين الفلسطينيين العزل والصحفيين والأطباء والنساء والاطفال .

وأكدت لجنة مصر العطاء دعمها ومؤازرتها لحقوق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، وأشارت إلى أن نقابة اطباء مصر تؤكد على موقفها الثابت من دعم الشعب الفلسـطيني ودعم مقاومته المشروعة ، وأن اللجنة التابعة لنقابة اطباء مصر تعلن انها على استعداد منذ اللحظة الاولى لتقديم كل سبل الدعم المعنوي والمادي والاغاثي والبشري للشعب الفلسـ طـ يني الأب، كما تعلن أنها ستعمل على ذلك لنجدة الشعب الفلسطـيني الأعزل ضد الاعتداءات الوحشية التي قامت بها قوات الاحتلال وادت الى هدم المنازل وتشريد المواطنين وخلفت مثيراً من القتلى والمصابين، وأشارت إلى تلقيها تبرعات عن طريق حسابات مختلفة فى البنوك لدعم فلسطين.

وأعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، عن بدء تلقي التبرعات المالية لتجهيز و توفير التبرعات الطبية و الغذائية و الإنسانية، لإرسالها إلى غزة عبر القنوات الرسمية للدولة المصرية، وذلك نقدا في النقابة العامة لأطباء الأسنان أو النقابات الفرعية أو عن طريق الايداع او التحويل علي رقم حساب ببنك مصر.

أعلن الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، رئيس اتحاد الأطباء البيطريين العرب، عن تلقى النقابة العامة تبرعات بالتنسيق مع اتحاد المهن الطبية، والهلال الأحمر لدعم أهل غزة، وأضاف سليم،: إن محاولات التهجير القسري للأشقاء فى فلسطين ستفشل، كما فشلت محاولات أخرى لهم، وسيعود حق الفلسطينين فى وطنهم، مضيفا: أننا جميعا خلف قيادتنا السياسية، ونشد على يده، ونفوضه للاستمرار على ثبات موقف مصر الداعم لفلسطين، ومطالبهم العادلة.

فيما أعلنت نقابة المهندسين فتح باب التبرع اعتبارًا من الأربعاء الموافق 25/10/2023 لمن يرغب فى المساهمة من المهندسين والمكاتب الإستشارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دعمها للشعب الفلسطيني طوفان الأقصى 4 نقابات مهنية النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يقدم 700 مليون دولار لمصر لدعم الموازنة العامة

أعلن البنك الدولي، الاثنين، عن تقديم تمويل بقيمة 700 مليون دولار لدعم الموازنة المصرية ضمن برنامج مدته ثلاث سنوات حجمه ستة مليارات دولار كان البنك قد أعلن عنه في آذار/ مارس الماضي وسط تدفق غير متوقع للتمويل الأجنبي على الدولة المثقلة بالديون.

وذكر البنك الدولي في بيان أن التمويل يأتي لدعم سياسات التنمية لمساندة الحكومة المصرية في جهودها لزيادة مشاركة القطاع الخاص وتحسين قدرة الاقتصاد الكلي والمالية العامة على الصمود وتحقيق نمو أكثر مراعاة للبيئة.

وقال ستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي في البيان: "توفير فرص عمل جيدة ومستدامة وبناء القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ أمران ضروريان لتحقيق الرخاء للمواطنين المصريين في حاضرهم ومستقبلهم، لا سيما الفئات الفقيرة والأولى بالرعاية... وتمثل الإصلاحات التي يساندها هذا التمويل خطوة مهمة نحو بناء اقتصاد أكثر استدامة وشمولا".


ومن جانبها، صرحت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الدولي في البيان ذاته: "تقوم الحكومة المصرية بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وهيكلية طموحة تستهدف بناء اقتصاد يعزز التحول الأخضر وأكثر قدرة على المنافسة بقيادة القطاع الخاص".

وأضافت: "ومن خلال هذه الأداة التي تستهدف مساندة الموازنة، يساعد قرض البنك الدولي لتمويل سياسات التنمية على النهوض بإصلاحات السياسات في ثلاث من أهم الأولويات على المستوى القومي وهي: بناء قدرة المالية العامة الكلية على الصمود في وجه الصدمات، وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري مع تحسين البيئة الداعمة لأنشطة الأعمال، ومساندة التحول الأخضر".

وأوضح البنك في البيان أن هذا التمويل بقيمة 700 ميون دولار هو الأول في سلسلة برامج تشتمل على ثلاث عمليات تستهدف دفع عجلة الإصلاحات الرئيسية ومنها تعزيز إطار حوكمة المؤسسات المملوكة للدولة.


وتأثر الاقتصاد المصري بشدة بسبب النقص الحاد في العملة الأجنبية. لكن الوضع تحسن مع إبرام صفقة عقارية قيمتها 35 مليار دولار مع الإمارات في أواخر شباط/ فبراير، بالإضافة إلى خفض حاد في قيمة الجنيه وتوقيع اتفاق قرض موسع قيمته ثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي في أوائل آذار/ مارس.

وذكر صندوق النقد في تقرير في نيسان/ أبريل له أن دولا عربية قالت إنها لن تسحب 19 مليار دولار مودعة لدى البنك المركزي المصري لشراء أسهم أو ديون حتى نهاية برنامج الصندوق في أيلول/ سبتمبر 2026.

مقالات مشابهة

  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • في هذه الحالة سينخفض سعر الخبز...
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة
  • القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد
  • القاضي مراد: الانتخابات حق دستوري لكل مواطن سوري
  • ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • هل يكون دعم هايلي بوابة ترامب لنيل مزيد من التبرعات والأصوات النسائية؟
  • البنك الدولي يقدم 700 مليون دولار لمصر لدعم الموازنة العامة