نجحت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، في توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 37 و42 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات وتصريفها، وحيازة وترويج المخدرات الصلبة، ومسكّر ماء الحياة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه قد جرى توقيف المشتبه فيهم في عمليات منفصلة بكل من مدن الخميسات وتيفلت وسلا وسيدي بنور، وذلك لاشتباه تورطهم في ارتكاب عدة عمليات سرقة باستعمال مفاتيح مزورة، استهدفت سيارات خفيفة بكل من مدينة مكناس ونواحيها، قبل تصريفها باستعمال وثائق مزورة أو تقطيعها وبيع أجزائها كمتلاشيات.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية، بحسب المصدر ذاته، عن حجز سيارة خفيفة لا تتوفر على وثائق قانونية، ومجموعة من قطع وأجزاء سيارات يشتبه في كونها متحصلة من عمليات السرقة، فضلا عن حجز 33 غراما من مخدر الكوكايين، و130 لترا من مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى 44 قرصا مخدرا، وميزانين إلكترونيين، وسلاحين أبيضين، وسبع هواتف نقالة، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

ويردف المصدر عينه، أن عمليات تنقيط المشتبه بهم بقواعد بيانات الأمن الوطني، أظهرت أن اثنين من بينهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك لاشتباه تورطهم في قضايا تتعلق بسرقة السيارات.

واتباعاً للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

سقوط «تشكيل عصابي» تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

تباشر النيابة العامة بالقاهرة التحقيق مع تشكيل عصابيا مكون من 9 أشخاص، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، عن طريق اختراق شبكات نظم المعلومات.

وكانت معلومات وردت إلى مديرية أمن القاهرة بقيام تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين، عن طريق اختراق شبكات ونظم المعلومات الخاصة بشركات نقل الركاب الخاصة واستخدام بعض حسابات قائدي مركبات تلك التطبيقات، والتلاعب في موقعها الجغرافي وصولًا لاستقبال طلبات التوصيل المُسجل بها بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني لمُستخدميها وإيهام القائم بالطلب بوجود خلل بالمنظومة وحتمية تغيير الرقم السري للحساب، والتحصل على الرقم الجديد من المجني عليهم واستخدامه في إجراء رحلات وهمية وسحب المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وبحوزتهم أجهزة حاسب آلي وعدد 8 هواتف محمولة محمل عليها محافظ إلكترونية والذين تم استخدامهم في نشاطهم الإجرامي.

اقرأ أيضاًعاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)

النيابة العامة بالقليوبية تقرر حبس ربة منزل 4 أيام لاتهامها بقتل نجل زوجها

مقالات مشابهة

  • معلومات استخباراتية تُمَكِّن من اعتقال أفراد عصابة لجؤوا لحيل ماكرة للنصب على المغاربة
  • اعترافات خطيرة للصوص سرقة السيارات فى حلوان.. التفاصيل
  • تفكيك شبكة نصابين انتحلوا صفة موظفين ومسؤولي أبناك للإحتيال على المواطنين
  • سقوط «تشكيل عصابي» تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • جرسيف.. توقيف شبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة موظفين بنكيين
  • جرسيف..توقيف سبعة أشخاص ينشطون في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون
  • تعاون الديستي يجنب إسبانيا مخططات إرهابية
  • تفكيك "خلية إرهابية" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري