بوابة الوفد:
2024-06-27@11:22:25 GMT

تكريم 33 سيدة بمشروع الإبتكار الزراعي في المنيا

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

نظمت مديرية الزراعة بالمنيا، حفل تكريم ٣٣ سيدة من سيدات أعمال المشروعات الزراعية المبتكرة ، وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، وضمن مشروع الإبتكار الزراعي، والممول من الوكالة الألمانية GIZ، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في إطار التعاون المشترك بين مديرية الزراعة بالمنيا ومؤسسة رؤية حياة للتنمية، جاء ذلك بحضور الدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، والمهندس محمد خلف فهمي مدير عام الشئون الزراعية بالمديرية ، وممثلي مشروع الإبتكار الزراعي وممثلي مؤسسة رؤية حياة بالمنيا .

وقال الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا ، إن سيدات أعمال المشروعات تقدمن بـ ٢٧ فكرة مبتكرة ، حصلت منها ٢٠ فكرة على منح مادية مقدمة من إدارة المشروع منها ،  (مشروع تصنيع الخبز والمكرونة من دقيق محصول الكينوا - انتاج المربى والعصائر والزيوت من محصول التين الشوكي - تجفيف البيض وفصله،  واستخدام البودر فى الحلويات والمخبوزات - تصنيع الكمبوست من المخلفات الزراعية لرفع خصوبة التربة).

وأضاف وكيل الوزارة ، أن المشروع يعمل من خلال عدة مكونات ، أهمها البناء المؤسسي في نطاق ١٠ جمعيات أهلية ، بالإضافة ، إلى تقديم الدعم الفنى من خلال ٣٢ مدرسة حقلية ، يستفيد منها ٨٠٠ مزارع وسيدة ، في مجالات محاصيل البصل والثوم والنباتات الطبية والعطرية ، إلى جانب تدريب ١٥٠ سيدة فى مجال ريادة الأعمال ، وتوزيع ٨ منح للجمعيات الشريكة ، تفيد معاملات ما بعد الحصاد للنباتات الطبية والعطرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل تكريم مشروع الابتكار الزراعي سيدة أخبار محافظة المنيا الزراعة بالمنیا

إقرأ أيضاً:

غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجيبة المجانية ، لتوفيدر الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، حيث تنظم المديرية، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا إحدى قرى مركز ومدينية سمالوط شمال المحافظة.

 

وذلك على مدار يومين، 26 و27 يونية الجاري 2024 ، ضمن المبادرة  الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  وتنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية ، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ، وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

 

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة الطية العلاجية المجانية ، تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان .

 

وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج للمستشفيات ، مشيرا وكيل الوزارة ، إلى أن القوافل الطبية  العلاجية المجانية ، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ، في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • فتح باب التقديم في مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • العاملون بهيئة التعمير والتنمية الزراعية يودعون المدير التنفيذي السابق باحتفالة ضخمة
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"