عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك، توفير الاتصالات لقطاع غزة عبر الإنترنت بالأقمار الاصطناعية، بعد قطع الاتصالات من قبل جيش الاحتلال.

وقطع جيش الاحتلال خطوط التواصل والإنترنت والتشويش عليها بالتزامن مع هجمات عنيفة ينفذها الطيران والمدفعية الإسرائيلية على القطاع

وردا على تغريدة للنائبة الأميركية ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز، تحذر فيها من مخاطر قطع الاتصالات عن غزة، قال ماسك إنه سيوفر خدمة "ستارلينك" في غزة، كاتبا: "ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال".

وخدمة ستارلينك هي شبكة أقمار صناعية تشغلها شركة سبيس إكس المملوكة لماسك.

وكتبت كورتيز على منصة "إكس": "قطع جميع الاتصالات عن سكان يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة أمر غير مقبول. إن الصحفيين والمهنيين الطبيين والجهود الإنسانية والأبرياء معرضون للخطر. لا أعرف كيف يمكن الدفاع عن مثل هذا الفعل. الولايات المتحدة أدانت تاريخيا هذه الممارسة".

Cutting off all communication to a population of 2.2 million is unacceptable. Journalists, medical professionals, humanitarian efforts, and innocents are all endangered.

I do not know how such an act can be defended. The United States has historically denounced this practice. https://t.co/L9iV7TSs2u

— Alexandria Ocasio-Cortez (@AOC) October 27, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إيلون ماسك غزة قطع الاتصالات

إقرأ أيضاً:

صحيفة: إسرائيل تسعى للاستفادة من ستارلينك في حالة نشوب حرب مع حزب الله

ذكر تقرير صحفي الثلاثاء أن إسرائيل تسعى للحصول على خدمات ستارلينك للإنترنت عبر الأقمار الصناعية لاستخدامها في حالة نشوب حرب شاملة محتملة مع جماعة حزب الله اللبنانية.

وشركة "ستارلينك" تابعة لـ "سبيس إكس" المملوكة للملياردير إيلون ماسك. وربما تتطلع إسرائيل للاستفادة من خدماتها للحفاظ على الاتصال بالإنترنت الذي قد يتوقف مع انقطاع الكهرباء في إسرائيل إذا اندلعت الحرب.

وقالت صحيفة" كالكاليست" الإسرائيلة إن وزارتي المالية والاتصالات تسعيان إلى استخدام 5000 قمر صناعي منخفض المدار من ستارلينك لضمان تدفق مستقر للبيانات والمعلومات للسلطات الحكومية في أثناء حالات الطوارئ.

ولم ترد الوزارتان بعد على طلبات من رويترز للتعليق، وفقا للوزارة.

وكان شلومي قرعي وزير الاتصالات قد منح الإذن لشركة ستارلينك في فبراير بالعمل في إسرائيل وقطاع غزة.

Israel plans to use Elon Musk's Starlink to maintain internet connectivity during potential power outages in a war with Hezbollah on the northern border, according to Calcalist. https://t.co/olNE4xturr

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) June 25, 2024

وتتبادل إسرائيل وحزب الله إطلاق النار عبر الحدود منذ شهور. وقالت الجماعة اللبنانية إنها لن توقف هجماتها إلا بعد وقف إطلاق النار في غزة.

وربما تؤدي الحرب الشاملة بين إسرائيل وحزب الله إلى هجمات صاروخية على شبكة الكهرباء الإسرائيلية وغيرها من مرافق البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • خوفًا من حزب الله.. إسرائيل تستعين بـستارلينك
  • صحيفة: إسرائيل تسعى للاستفادة من ستارلينك في حالة نشوب حرب مع حزب الله
  • إسرائيل تسعى للاستفادة من خدمات "ستارلينك" في حالة نشوب حرب مع "حزب الله"
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • في حال الحرب مع حزب الله.. إسرائيل تستعين بخدمات إيلون ماسك
  • في حال نشوب حرب مع الحزب... تقرير يكشف ماذا ستستخدم إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف المناطق الجنوبية لقطاع غزة
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟