هنأ موسى الكوني، عضو المجلس الرئاسي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والشعب التركي، بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلال تركيا، وقال إن أردوغان بمثابة قدوة ومثل أعلى لشباب وشعوب العالم الإسلامي، فلم يبق مثل هؤلاء القادة الاستثنائيين في العالم حاليًا.

أضاف في تصريحات صحفية أن أردوغان زعيم مثالي لأولئك الذين يريدون تطوير أمتهم وقيادة شعبهم، فقد نجح في ضم تركيا إلى القوى العظمى نتيجة للسياسات الحكيمة التي طبقها في العالم الإسلامي وأوروبا وآسيا.

ولفت إلى أن الجميع ينظر إلى التغيرات التي شهدتها تركيا في عهد أردوغان، فكل الأمم تفتخر بالأتراك وتقدرهم، لأنهم حققوا التنمية وساهموا في تطوير بيئتهم، وأن الجمهورية التركية كانت دولة مؤثرة في كافة التطورات التي تشهدها المنطقة منذ تأسيسها، وخلال الـ20 سنة الماضية، شهدت تركيا تحت إدارة الرئيس أردوغان، ثورة في المجال الاقتصادي والفكري والأخلاقي.

وقال إن تركيا أصبحت دولة مؤثرة في جميع أنحاء العالم، ونأمل أن تساعدنا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والعلاقات الليبية التركية جيدة للغاية، وهناك العديد من العوامل التي تربط شعبي البلدين، ويمكننا توسيع علاقاتنا بشكل أكبر من خلال البناء على ذلك.

واختتم قائلًا “نحن بحاجة إلى تركيا في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والسياسة والأمن، وقادرون على مواصلة تعزيز وتطوير علاقاتنا، والشركات التركية تعمل في ليبيا منذ الثمانينيات، وبعضها تأسست في ليبيا، وبدأت نشاطها الأول هناك، ثم نمت أكثر في تركيا ولعبت دورًا في تنمية بلادها”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

"المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"

نقلت وزارة الصحة في تركيا "بنظير إيدن" وهي السيدة التي ظلت تعطس 12 يوما كاملا، إلى أحد المستشفيات في العاصمة أنقرة، لعمل فحوصات دقيقة، بعدما فقدت الوعي لكثرة انقباض عضلات جسمها .

 

وانتشر مقطع فيديو بـ إيدن ، التي لم تتوقف عن العطس على مدار أيام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي المرة الأولى التي ذهبت فيها إلى المستشفى حقنها الأطباء بمصل مضاد، إلا أن حالتها لم تتحسن ووصفت حالتها بالكابوس، ثم نقلت مرة أخرى للمستشفى بعد فقدانها الوعي بسبب استمرارها في العطس.

"بنظير إيدن" امرأة من مدينة "باتمان" التركية أصيبت بحساسية في أنفها وبدأت تعطس بلا توقف وظلت هكذا لمدة 12 يوم.

ورغم ذهابها للمستشفى الذي أعطاها مصل مضاد إلا أن حالتها لم تتحسن وتقول بأنها تعيش في كابوس.
pic.twitter.com/7CZLFrKhAw

— إياد الحمود (@Eyaaaad) October 2, 2024

 

مقالات مشابهة

  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • حوادث الكراهية ضد المسلمين ببريطانيا في أعلى مستوى
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة