على وقع القصف الإسرائيلي العنيف وغير المسبوق على قطاع غزة بعد توغل بري محدود مساء الجمعة، طالب الجيش الإسرائيلي مجدداً سكان شمال القطاع بإخلائه والتوجه جنوباً. ولوحت إسرائيل بتنفيذ عملية عسكرية وشيكة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت.
فيما أوضح مراسل العربية/الحدث بأن لا جديد فيما يتعلق بالعملية البرية الإسرائيلية لاجتياح القطاع، مشيراً إلى أن الانذار الإسرائيلي يأتي ضمن إطار التحذيرات والمطالبات المستمرة لإخلاء شمال غزة.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت، إن العملية في غزة ستستمر حتى صدور أوامر أخرى.
قصف النقب ومحيطها
في موازاة ذلك، انطلقت صفارات الإنذار في مناطق قرب بئر السبع والنقب، كما تعرضت مناطق بئر السبع ومحيطها إلى قصف صاروخي، بحسب مراسل العربية/الحدث. وأعلنت حماس كذلك قصف تل أبيب برشقة صاروخية جديدة، وذلك بعد تعهدها بمواجهة هجمات إسرائيل «بكل قوة» بعدما وسع الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة. فيما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية، أن حماس أطلقت صواريخ على مدينتي بئر السبع وعسقلان، عصر اليوم .
وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن صواريخها أوقعت «إصابة مباشرة لمبنى في مدينة بئر السبع». وأضافت أنها قصفت عسقلان في جنوب إسرائيل برشقة صاروخية «رداً على المجازر» بحق المدنيين.
اشتباكات شرق غزة
وكانت كتائب القسام أعلنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، أن مقاتليها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيت حانون بشمال شرق غزة وفي منطقة البريج بوسط القطاع. في حين شهد قطاع غزة انقطاعا شبه كامل للكهرباء مع توقف خدمات الإنترنت والهاتف لأكثر من 12 ساعة حتى صباح اليوم. وقالت شركات الاتصالات وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن هذا الانقطاع حدث بسبب القصف الإسرائيلي غير المسبوق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بئر السبع

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي

قالت القائم بأعمال مدير الإعلام بوكالة «أونروا» إيناس حمدان، إنَّه يجب فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.

وتابعت في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنَّ هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

أكدت أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة
  • عاجل| الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخصين بعملية طعن بمدينة كرمئيل أحدهما إصابته خطيرة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل