ينتظر قطاع كبير من المواطنين مشاهدة ظاهرة خسوف القمر، التي من المقرر أن تبدأ اليوم الساعة الثامنة ودقيقة و47 ثانية مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وفي هذا الصدد، شرع الإسلام الأدعية المستحبة، التي يمكن أن يرددها المسلمون عند خسوف القمر 2023.

ويوضح التقرير التالي، الأدعية المستحبة لظاهرة خسوف القمر.

أبرز الأدعية المستحبة لظاهرة خسوف القمر 2023

وعن الأدعية المستحبة لظاهرة خسوف القمر، قال الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف في حديثه لـ«الوطن»، إن هناك عدد من الصيغ الخاصة بتلك الأدعية ومنها الآتي:

يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا، اللهم الطف بنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين، واللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا.

صيغ أخرى لدعاء خسوف القمر

ومنها: اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف القمر هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين، اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبدظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًا ولا نفعا.. اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خسوف القمر دعاء خسوف القمر خسوف القمر 2023 الأدعیة المستحبة خسوف القمر

إقرأ أيضاً:

دعاء الرزق الذي لا يرد

يبحث عنه الكثير في الوقت الحالي بسبب ظروف المعيشة الصعبة، وارتفاع الأسعار وزيادة متطلبات الأسرة ، و دعاء الرزق الذي لا يرد  مع صدق اليقين وإخلاص النية يكون مستجابا بإذن الله عز وجل ، و دعاء الرزق الذي لا يرد لا يشترط فيه صيغة محددة فقد يدعو الشخص بأي صيغة وبما يشاء ، و دعاء جلب الرزق بسرعة  قد يتحقق ولكن ليس بأن يأتي لك مال او تعثر على مبلغ مالي ، فالرزق له أشكال عدة فقد يبارك الله لك في مبلغ ضئيل بحوزتك ، فتجد أبناءك لا يمرضون ولا يذهبون للأطباء ، او تجد البركة في الطعام القليل ، وقد يكون الرزق في هداية الله لزوجتك فلا تطلب منك أشياء كثيرة ، فلا تعتقد الرزق دائما بأنه مال، لذا يقدم صدى البلد دعاء الرزق الذي لا يرد . 

دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30 يونيو وتعيش أزهى عصورها

دعاء الرزق 

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

دعاء الامتحان| أشهر الأدعية للتوفيق والسداد لطلاب الثانوية

مقالات مشابهة

  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • رأس السنة الهجرية 1446: معانيها وأفضل الأدعية للاحتفال
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك
  • دعاء بالصبر على البلاء من القرآن والسنة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • محاق شهر محرم يُزين سماء مصر في هذا الموعد
  • قمر صيني يبدأ مراقبة الطقس
  • دعاء الرزق الذي لا يرد