ثمن المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاح المتلقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى نسخته الثانية، مؤكدا أنها أثلجت صدور المصريين وأكدت أنه لا يمكن المساس باستقرار المنطقة.

وأضاف"حلمي" فى بيان له اليوم السبت، أن مصر دولة قوية ذات سيادة وعلى الجميع احترام سيادتها على أراضيها وعدم المساس بأمنها القومي، منوهاً إلي أن الدولة المصرية وقياداتها شغلها الشاغل البناء والتنمية والتعمير.

وقال :"إن الدولة المصرية قوية لا تعتدي على أحد ولا يجرؤ أحد على الاعتداء عليها ولا يوجد دولة في العالم قادرة على فرض شيء على مصر أو أن تمارس الضغوط عليها"، مشيرا إلى أن مصر حريصة على استقرار المنطقة وتبذل جهدا كبيرا من أجل تحقيقه والجيش المصري قوي وقادر على حماية البلاد والحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأكد القيادي بحزب مصر أكتوبر، أن الرهان أصبح على وعي المصريين وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة السياسية، وعدم الانجراف وراء ما تحاول بعض الدول والكيانات زج مصر فيه، موضحا مصر دولة سلام كانت ولازالت تدعو لإعلاء قيم التسامح والمحبة والإخاء.

وطالب القيادي بحزب مصر أكتوبر، المجتمع الدولي بالوقوف على مسئولياته والتدخل الفوري لوقف اطلاق النار، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال الغاشمة على المدنيين العزل فى فلسطين، فضلا عن ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية والرجوع لحدود الدولة الفلسطينية  1968 وعاصمتها القدس الشرقية.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فعاليات الملتقى والمعرض الدولى السنوى للصناعة، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، اليوم السبت، بمشاركة نحو 18 شركة صناعية كبرى في مجالات متنوعة بالملتقى.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي حزب مصر أكتوبر مصر أكتوبر المهندس أحمد حلمي مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عمق العلاقات الأخوية والتاريخية مع المملكة العربية السعودية، ومحورية دور القاهرة والرياض كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

ففي صحيفة "الأنباء" الكويتية، وتحت عنوان "السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة"، أشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، أمس، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

وتابعت الصحيفة أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير أحمد فهمي قال إن وزير الداخلية السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

وفي صحيفة "الرأي" الكويتية، وتحت عنوان "السيسي: مصر والسعودية ركيزة أساسية في استقرار المنطقة"، قالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف العلاقات الثنائية والتعاون الأمني، مشددًا على "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب تكثيف التعاون".

وبعنوان "السيسي: مصر والسعودية ركيزة استقرار المنطقة"، قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد -خلال استقباله وزير الداخلية السعودي- على الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين البلدين في مواجهة التحديات والمخاطر المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والجرائم الإلكترونية والعابرة للحدود.

مقالات مشابهة

  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • قيادي بحزب العدل: تحلية المياه بمنخفض القطارة فرصة استثمارية كبيرة لمصر
  • «المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية