زنقة 20. الرباط

قال السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب ملكاً حكومةً وشعباً، مجندون ومستعدون ليكون مونديال 2030 أفضل نسخة في تاريخ كرة القدم.

و أضاف لقجع في كلمة إفتتاحية لحفل تقديم خطاب النوايا، الموجه للفيفا للملف المشترك لتنظيم مونديال 2030 بحضور كل من رئيسي الاتحادين الاسباني و البرتغالي، أن التنظيم المشترك بين ثلاثة بلدان وقارتين، سيمثل إلتحاماً بين شعوب يجمعها تاريخ مشترك و حاضر مشترك ومستقبل نتطلع جميعاً لخدمة القيم الإنسانية والحضارية.

وجدد لقجع في كلمته، التأكيد على أن التنظيم المشترك لمونديال 2030 يمثل فرصة سانحة، للبلدان الثلاثة للتعبير عن هذا التاريخ والحاضر والمستقبل المشترك.

و لم يفوت السيد لقجع التذكير بالإشراف الملكي السامي بشكل شخصي على الملف المغربي للترشيح المشترك لتنظيم مونديال 2030، حيث كان جلالته سباقاً الى التعبير عن رغبة المملكة في تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير، لنوعية وإستثنائية هذا الحدث الذي يربط ضفتي المتوسط وقارتي أوربا وأفريقيا، خدمةً لشباب القارتين، مجدداً إستعداد المملكة المغربية للعمل جنباً إلى جنباً لإظهار القدرات الخلاقة لهذا الشباب لإنجاح هذه التظاهرة.

فوزي لقجع، في ختام كلمته، اعتبر أن هذا الترشيح المشترك سيلغي الحدود الجغرافية، التي لن تكون عقبةً في وجه تنامي الفضائل الانسانية لجعل هذه التظاهرة أحسن تظاهرة عرفتها تاريخ كرة القدم في تاريخها.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: موندیال 2030

إقرأ أيضاً:

رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب

 

أكد رمضان السيد نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي قدم مستوى رائع أمام طلائع الجيش، وكانت أفضل المباريات من حيث المستوى للاعبي الفريق الاحمر خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن عمرو السولية ومحمد عبدالمنعم قدموا مستوى جيد.

تصريحات رمضان السيد

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "محمد عبدالمنعم سجل هدفًا رائعًا من الكرة العرضية، بعدما سدد بوجه القدم في شباك حارس طلائع الجيش، وهو يمتلك المهارة وبدايته كانت في مركز المهاجم، وياسر رجب مدربه في القطاع هو من قام بتغيير مركزه ليلعب في الدفاع".

أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي أحمد حجازي يحسم مصيره مع اتحاد جدة.. ويكشف تفاصيل عرض نيوم السعودي

وأضاف: "كريم فؤاد قدم مستوى مميز أمام طلائع الجيش، وبدأ يدخل للعمق ويتعاون بشكل أفضل مع حسين الشحات، كما أنه بدأ يسدد على المرمى كثيرًا، وهو شئ ملحوظ، ووسام أبوعلي من المهاجمين الجيدين ويبذل مجهود كبير، وهو يتحرك على الأطراف ويقوم بالضغط على الدفاع، كما أنه متعاون للغاية، وسجل هدف جيد".

وواصل: "طاهر محمد طاهر قدم مستوى جيد، لكنه اخطأ بالحركة التي قام بها بالاحتفال بعد الهدف الذي سجله، وعندما يقدم مستوى جيد الكل يشيد به، ولكن عندما يكون مستواه متراجع يتعرض للانتقادات".

وتابع: "أي لاعب في الأهلي موجود تحت الضغط ولا بد أن يقدم أفضل مستوى في كل مباراة، ولو استمر طاهر بنفس المستوى لمدة مباراتين، وكان هناك تفكير في رحيله، سيتم التراجع بكل تأكيد وسيلعب المباريات القادمة مستمرة.. طاهر عليه أن يلوم نفسه فقط".

وزاد: "كولر حقق مكاسب كثيرة في لقاء طلائع الجيش، بعد عملية التدوير في المباراة واراحة اللاعبين وتحقيق المكسب وبأداء جيد، وادار اللقاء بشكل مميز، والأهلي أرسل إنذار شديد اللهجة لبيراميدز بأنه قادم لصدارة الدوري".

وتابع: "مشكلة بيراميدز في الكلام الكثير وعدم قدرتهم على التواصل جيدا، وهم يمتلكون مدير فني جيد ونجح في صناعة الفارق وحقق مكاسب كثيرة في الدوري المصري".

وأتم: "الأهلي بدأ يلعب بشكل أفضل وتحسن المستوى كثيرا، ومواجهة بيراميدز ستكون قوية، ولو استمر أداء الفريق الأحمر على هذا المستوى فأن حظوظه كبيرة في تحقيق المكسب، فيما تراجع بيراميدز بشكل واضح وقدم مستوى غير جيد أمام سموحة، والمباراة متساوية بين الناديين".

مقالات مشابهة

  • رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير