وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي إلى 7703 بينهم 3595 طفلا.

وقالت الوزارة، في بيان، “ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 7703، من بينهم 3595 طفلا، والمصابين إلى 19734”.

وأضافت أن إسرائيل “ارتكبت 53 مجزرة” في حربها على القطاع.

وشهدت غزة ليلة الجمعة/السبت، قصفا من عدة محاور هو “الأعنف” منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تسبب “بتدمير مئات المباني كليا”، تزامنا مع توغل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع ما تسبب بعزله عن العالم الخارجي.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها.

وخلال الفترة ذاتها قتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأصيب 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسر ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب فصائل المقاومة في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: القطاع بات منطقة وباء لشلل الأطفال

سرايا - أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، أن القطاع بات "منطقة وباء" لشلل الأطفال، وذلك بسبب "حرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي" وتكدس أطنان من النفايات، على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقالت الوزارة في بيان: "نتيجة الحالة المزرية التي وصل إليها سكان قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تسبب في حرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس آلاف أطنان القمامة وانعدام الأمن الغذائي".

إضافة إلى "تكدس السكان في أماكن النزوح القهري ومع اكتشاف وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال من نوع CVPV2 في مياه الصرف في محافظتي خان يونس والوسطى".

ويأتي ذلك "بعد سنوات طويلة من استئصال مرض شلل الأطفال في فلسطين" وفق وزارة الصحة.

وأوضحت أن انتشار هذا المرض "يشكل تهديدا صحيا لسكان قطاع غزة والدول المجاورة وانتكاسة لبرنامج استئصال شلل الأطفال عالميا".

وحذرت وزارة الصحة من أن برنامج مكافحة هذا الوباء الذي أطلقته بالشراكة مع مؤسسات دولية "لن يكون كافيا ما لم يكن هناك تدخل فوري بإنهاء العدوان وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب ووسائل النظافة الشخصية من منظفات ومطهرات وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي وترحيل أطنان القمامة والنفايات الصلبة".

المملكة


مقالات مشابهة

  • 299 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39445
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39445 شهيدًا
  • وزارة الصحة اللبنانية : ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 4 شهداء بينهم أطفال ونساء و80 جريحاً
  • في يومها الـ 298.. كم وصل عدد شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ 39400 شهيدا و90996 مصابا
  • صحة غزة: القطاع بات منطقة وباء لشلل الأطفال
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة إلى 39.363 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 39363 شهيداً
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 39363 شهيدًا
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39363 شهيدًا و90923 مصابا