قال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، مساء أمس الجمعة، إن البرازيل لا تعترف بحركة "حماس" كمنظمة إرهابية، وذلك وفقًا لرؤية الأمم المتحدة.

وأوضح دا سيلفا، في تصريحات صحفية، أن "موقف البرازيل واضح وواضح قدر الإمكان، البرازيل لا تعترف إلا بالمنظمات الإرهابية التي يصنفها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، مضيفاً: "حماس لا يعترف بها المجلس كمنظمة إرهابية، فقد خاضت الانتخابات في قطاع غزة، وفازت بها".

وتساءل دا سيلفا، أن "ما لدينا الآن هو جنون رئيس وزراء إسرائيل، الذي يريد إنهاء قطاع غزة، متناسياً أنه ليس هناك جنود حماس فقط، بل نساء وأطفال، أكبر ضحايا الحرب".

وأكد التزامه بإنقاذ البرازيليين الموجودين في قطاع غزة، وأنه يعتزم الحوار مع كافة الأطراف لتسهيل مغادرتهم "لن نسمح لبرازيلي واحد بالبقاء في إسرائيل أو قطاع غزة، سنحاول البحث عن الجميع، لأن هذا هو دور الحكومة البرازيلية".

وتوجَد طائرة الرئاسة البرازيلية في القاهرة منذ أسبوع في انتظار الاتفاق الذي يسمح بفتح معبر رفح وتمكين حملة الجوازات الأجنبية من مغادرة القطاع.

وشدد دا سيلفا، أن "المطلوب الآن هو التغلب على قوة الرصاص بقوة الحوار". مضيفاً أن "قوة الحوار قادرة على هزيمة أقوى قنبلة يستطيع الإنسان إنتاجها."

يُذكر أن البرازيل قد امتنعت الخميس عن التصويت على مشروع الولايات المتحدة في مجلس الأمن والذي يُصنف "حماس" حركة إرهابية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية البرازيلية أصدرت مذكرة في الـ12 من أكتوبر الجاري، أكدت فيها أن الحكومة البرازيلية تتعرض لضغوط متزايدة للاعتراف بحركة "حماس" كمنظمة إرهابية، غير أن "البرازيل تتبع المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة، وتطبق القرارات التي اتخذها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي لا يُصنف (حماس) كحركة إرهابية".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم السبت، ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ22 على التوالي، إلى 7703 شهيدا بينهم 3595 طفلا.

‏وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن الاحتلال ارتكب 53 مجزرة في قصف عنيف يوم أمس، لعدة مناطق داخل القطاع، مستهدفا البنايات السكانية، والتي دمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة دا سیلفا

إقرأ أيضاً:

قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو

اتهمت الشرطة الفيدرالية البرازيلية الرئيس السابق جاير بولسونارو بغسل الأموال، بسبب قضية تلقي هدية من الماس من المملكة العربية السعودية دون الإعلان عنها.

اعلان

ولم تتلق المحكمة العليا في البرازيل بعد تقرير الشرطة مع لائحة الاتهام. وبمجرد القيام بذلك، سيقوم المدعي العام للبلاد، باولو جونيت، بتحليل الوثيقة وتحديد ما إذا كان سيتم توجيه اتهامات وإجبار بولسونارو على المثول أمام المحكمة.

وهذه هي لائحة الاتهام الثانية لبولسونارو منذ تركه منصبه، بعد لائحة اتهام أخرى في أيار/ مايو بزعم تزوير شهادة التطعيم ضد COVID-19. لكن لائحة الاتهام هذه تثير بشكل كبير التهديدات القانونية التي تواجه الزعيم السابق.

ولم يعلق بولسونارو على الفور، لكنه ومحاموه نفوا في السابق ارتكاب أي مخالفات في هاتين القضيتين.

وفي هذه الاتهامات، وفق الشرطة، فإن بولسونارو تلقى ساعتين فاخرتين حصل عليهما كهدايا من المملكة العربية السعودية. وتطلب البرازيل من مواطنيها الذين يصلون بالطائرة من الخارج الإعلان عن سلع تزيد قيمتها عن 920 يورو، ولأي مبلغ يتجاوز هذا الإعفاء، دفع ضريبة تساوي 50٪ من قيمتها.

This photo provided by Brazil's Federal Revenue Department shows jewelry, part of an investigation into gifts received by ex-President Jair Bolsonaro during his term.AP/AP

وكان من الممكن إعفاء المجوهرات من الضرائب لو كانت هدية من المملكة العربية السعودية إلى البرازيل، ولكن ليس هدية لبولسونارو ليحتفظ بها لنفسه.

وأظهر التحقيق أن ماورو سيد، مساعد بولسونارو السابق الذي يُزعم أنه قام بتزوير سجلات COVID-19 الخاصة به، باع في حزيران/ يونيو 2022 ساعة رولكس وساعة Patek Philippe إلى متجر في الولايات المتحدة بمبلغ إجمالي 62,000 يورو، وهي الساعتين التي تلقاها الرئيس السابق من الرياض.

وفي العام الماضي، قضت المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل بأن بولسونارو أساء استخدام سلطاته الرئاسية خلال محاولة إعادة انتخابه عام 2022، مما جعله غير مؤهل لأي انتخابات حتى عام 2030.

وتركزت القضية على اجتماع استخدم خلاله بولسونارو موظفي الحكومة والقناة التلفزيونية الحكومية والقصر الرئاسي في برازيليا لإخبار السفراء الأجانب بأن نظام التصويت الإلكتروني في البلاد مزور.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نساء البرازيل يخرجن رافضات لمشروع قانون يهدد حق الإجهاض الآلاف في البرازيل يحتجون على مشروع قانون يجرّم الإجهاض "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل البرازيل جائير بولسونارو ألماس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟ يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ273.. تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار ونتنياهو: لا تزال هناك بعض الفجوات يعرض الآن Next الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع يعرض الآن Next اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟ يعرض الآن Next الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك غزة بريكست إيران قطاع غزة وستمنستر إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • بسبب هدايا سعودية.. مصادر: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • بسبب هدايا سعودية.. موقع: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلسه الوزارى الأمنى لمناقشة موقف المفاوضات مع حماس
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • "الأونروا": الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة